hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

فقيه: لايلاء القضايا الاساسية الانتباه الشديد ومعالجات جدية

الإثنين ٢١ شباط ٢٠٢٢ - 12:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى نائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه في ندوة عقدها في مقر نقابة مزارعي التبغ والتنباك في النبطية، ان "اللبنانيين يراقبون اليوم، باهتمام شديد، جلسة مجلس النواب التي تعقد في ظروف بالغة الدقة والاهمية على المستوى السياسي والمالي والمعيشي، بعد بلوغ معظم الشعب اللبناني الى حافة الفقر والعوز، والهجرة من الوطن للشباب، وتضور موظفي الدولة والقطاع الخاص، وضياع اموال المودعين في دهاليز السياسات المالية المجحفة، وتعاميم الحاكم التي تأكل مستحقاقتهم كل صباح ومساء".

وقال: "لقد رفعنا الصوت في الاتحاد العمالي العام، في اللقاءات والاجتماعات والتحركات، ولكن دون جدوى، فلكأنما خطة التيئيس للمواطن تسير بخطى حثيثة، بعدما قرأنا في سطور الموازنة امعانا في الافقار برفع اسعار الخدمات، ناهيك عن انهيار المؤسسات الضامنة صحيا نتيجة احتجاز الحكومات للاموال والتمنع عن الدفع، وبالتالي تباطؤ هذه المؤسسات عن القيام بواجباتها وبالمزيد من المرضى وضحايا الموت البطيء التي تتسبب به السلطة".

وتابع: "من هنا، نناشد ممثلي الشعب ان يولوا القضايا الاساسية الانتباه الشديد ، لان الفرص امام ضياع الوطن والمواطن كبيرة"، ونطالبهم بان "يبادروا الى معالجات جدية تركز على اعادة اموال المودعين والحد من تسلط المؤسسات المالية، وسياساتها التي افلست البلد وجعلتنا من الدول الفاشلة".

وطالب ب"انهاء المزايدات السياسية في موضوع الترسيم البحري، ما يؤمن حصة لبنان من ثرواته واستخراجها واستثمارها، والسير قدما في المراسيم التطبيقية لقانون زراعة القنب الهندي بعد الاتفاق على الاسواق".

وختم داعيا الى "وقف النزاعات العربية وخلق روح تعاون وحوار وتلاق، اعطى خارطتها نبيه الوطن والعرب من خلال كلمته التاريخية في المؤتمر البرلماني العربي، لغد افضل لوطننا وامتينا العربية والاسلامية".

  • شارك الخبر