hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

فراس حمدان:يريدون تدمير مؤسسات القطاع العام كي يصلوا إلى خصخصتها

الجمعة ٣١ آذار ٢٠٢٣ - 16:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

غرّد النائب فراس حمدان عبر حسابه على "تويتر": "يتحفنا مرة أخرى وزير وصاية قطاع الاتصالات، جوني القرم، حليف رئيس الحكومة في تدمير قطاعات الدولة والخصخصة، بقرار رفضه التفاوض مع موظفي اوجيرو ونقابتهم، أي أصحاب الحق الذين يعانون من الوضع الاقتصادي والاجتماعي المدمر، وتسليم إدارة اوجيرو إلى القوى الأمنية، من الواضح أن النية وخطة الظل موجودة لدى رئيس حكومة تصريف الأعمال وفريقه. هم يريدون تدمير مؤسسات القطاع العام وتفريغها من مضمونها كي يصلوا إلى خصخصتها بأبخس الأثمان وطرد الموظفين بالآلاف".

وأضاف: "شركة اوجيرو هي إحدى هذه المؤسسات التي، بقرارات وزراء الوصاية ورؤساء الحكومة ومجالس الوزراء المتعاقبين، يتم تكبديها الخسائر حين يتم خلال السنوات إعطاء امتيازات للشركات الخاصة التي تحقق لها ولمالكيها وكبار مدرائها مئات ملايين الدولارات سنوياً على حساب الشركة نفسها وخزينة الدولة".

ونبه من محاولة أخرى لتدمير أحد أهم قطاعات القرن الحالي ومحاولة تفريغ الدولة ومؤسساتها من مضمونها ومواردها وأملاكها، تحضيراً لأرضية الخصخصة وبسط سيطرة المنظومة الكاملة على المجتمع، مشددا على "ضرورة حماية موظفي شركة اوجيرو والحفاظ على حقوقهم وتأمين مقومات العيش الكريمة".

وقال: "نرفض رفضاً تاماً قمع الناس من خلال أي تدخل للقوى الأمنية بإستلام و/أو إدارة أي من القطاعات العامة، وبخاصة القطاعات التي تمسّ حريات الناس وحقوقها كالاتصالات".

وشدد على "ضرورة حماية المستهلك وليس الشركات الخاصة، والحماية يمكن أن تؤمن من خلال مؤسسة مملوكة ومدارة من الدولة، التي هدفها الأول إيصال الخدمة ذات الجودة للجميع وبأسعار جيدة. سنعمل مع حلفائنا داخل وخارج المجلس النيابي لوضع حد لهذه السياسات والممارسات واسترجاع مؤسسات القطاع العام ومواجهة أي نوع من أنواع الصفقات لمصالح سياسية فئوية ضيقة".

  • شارك الخبر