hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

غرفة الدرجة الأولى ستستمع إلى المرافعات المتعلقة بتحديد العقوبة بقضية عياش

الجمعة ٣٠ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 19:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أصدرت غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الخاصة بلبنان قرارًا حددت فيه موعدًا لعقد جلسة علنية في 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 عند الساعة العاشرة صباحاً (بتوقيت أوروبا الوسطى) من أجل الاستماع إلى المرافعات الشفهية للمدعي العام، ومحامي الدفاع الذين يمثِّلون مصالح سليم جميل عياش، والممثلين القانونيين للمتضررين المشاركين بشأن العقوبة المناسبة الواجب فرضها على السيد عياش الذي أُدينَ فيما يتعلق بجميع التهم المسندة إليه في قضية عياش وآخرين (STL-11-01).

ووفقًا لقواعد الإجراءات والإثبات للمحكمة، إذا أدانت غرفة الدرجة الأولى المتهم، يجوز للمدعي العام والدفاع تقديم أي معلومات يمكن أن تساعد غرفة الدرجة الأولى على تحديد العقوبة المناسبة. وبناءً على طلب قدَّمه الممثلون القانونيون، أذنت غرفة الدرجة الأولى للمتضررين المشاركين بتقديم ملاحظات تتعلق بأثر الجرائم عليهم.

وعقب النطق بالحكم في 18 آب/أغسطس 2020، تلقَّت غرفة الدرجة الأولى حججًا كتابية بشأن العقوبة من المدعي العام في 1 أيلول/سبتمبر وملاحظات من جهة الدفاع عن عياش في 25 أيلول/سبتمبر 2020. وأودع الممثلون القانونيون حججهم في 18 أيلول/سبتمبر 2020 بعد حصولهم على إذن بذلك من غرفة الدرجة الأولى.

وستُعرض وقائع الجلسة العلنية على الموقع الإلكتروني للمحكمة الخاصة بلبنان بتأخير مدته 30 دقيقة وباللغات الرسمية الثلاث للمحكمة. وتجدر الإشارة إلى أن العقوبة سوف تُتلى علنًا في مرحلة لاحقة.

  • شارك الخبر