hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

غارات على الخيام فجراً.. اليكم آخر التطورات جنوباً

الخميس ١٨ نيسان ٢٠٢٤ - 08:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تعرضت بلدة الخيام بعد منتصف الليل لغارات عنيفة من الطيران الحربي الاسرائيلي ترافقت  مع قصف مركّز بالقذائف الفوسفورية على البلدة.

وشنّت مسيرة معادية غارة استهدفت أحد المنازل في بلدة مركبا بصاروخ، كما شنّ طيران العدو الاسرائيلي غارة على بلدة بليدا.

وأعلنت "المقاومة الإسلامية" في بيان ان "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:05 من فجر يوم الخميس 18-4-2024، قوة للعدو الإسرائيلي اثناء محاولتها سحب الآلية العسكرية التي تم استهدافها بالأمس في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة، وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة".

وأصدر حزب الله البيان الآتي: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية فجر يوم الخميس 18-4-2024، تحركًا لجنود العدو الإسرائيلي في موقع المالكية بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".

الى ذلك، كثف الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي من تحليقه ليلا وحتى ساعات الصباح الاولى فوق قرى قضاء صور والساحل البحري وفوق قرى القطاع الغربي واطلق الجيش الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق.

وشهدت  فجرًا اطراف قرى الضهيرة والبستان وعيتا الشعب اطلاق نار من موقع الجيش الاسرائيلي في بركة ريشة ومن المواقع المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط.

كما كانت ليلة قاسية جدا قضاها أبناء بلدات قضاء مرجعيون عمومًا وبلدتا الخيام وكفركلا خصوصًا بعد أن استهدفهما العدو الإسرائيلي بالغارات والقذائف المدفعية الثقيلة والفوسفورية.  فقد استهدف العدو بلدة الخيام بـ 6 غارات من الطيران الحربي وبأكثر من 100 قذيفة بين مدفعي وفوسفوري من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الرابعة فجرا .

في السياق، استهدف العدو ساحة بلدة كفركلا بصاروخين من الطيران المسير, وقذائف مدفعية وفوسفورية، وتمشيط كثيف بالأسلحة الرشاشة الثقيلة باتجاه البلدة من مستعمرة المطلة.  وقد  استشهد شخصان في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت فجرا بلدة كفركلا.

وطالت القذائف المدفعية ايضا خراج ديرميماس منطقة هورا ومجرى نهر الليطاني، طريق كفركلا ودير ميماس، تلة العزية، تلة العويضة بين كفركلا والعديسة وسهل مرجعيون. ولم تفارق المسيّرات المعادية اجواء القطاع الشرقي.

 

  • شارك الخبر