hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عون يُبلِغ هيل الرغبة بإستئناف المفاوضات لا بإملاءات اسرائيلية

الجمعة ١٦ نيسان ٢٠٢١ - 17:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

علم "ليبانون فايلز" من جهات متابعة لموضوع ترسيم الحدود البحرية، ان رئيس الجمهورية ميشال عون، اكد لمعاون وزير الخارجية الاميركية ديفيد هيل رغبة لبنان بمواصلة المفاوضات مع الكيان الاسرائيلي حول ترسيم وتحديد الحدود البحرية، لكن من دون شروط مسبقة، وان هيل تعهد بنقل الموقف اللبناني الى اسرائيل خلال زيارته لها، لمعرفة موقفها من الطرح اللبناني بإستئناف المفاوضات وبتصحيح حدود لبنان في المنطقة الاقتصادية الخالصة.
وأشارت المصادر الى ان عون اكد تمسك لبنان بالاستقرار عند الحدود وعدم توتير الوضع، لكنه مستعد ايضاً لمناقشة كل الامور، سواء الطرح اللبناني الجديد او الطرح الاسرائيلي، لكن لا يجوز ان تتوقف المفاوضات بسبب موقف إسرائيلي مسبق رافض، فليقل كل طرف وجهة نظره وتتم المناقشة، وإلّا لا تعود مفاوضات بل إملاء شروط وقرارات من جانب واحد.
وعلى هذا الاساس بقي الرئيس عون على موقفه بعدم توقيع مرسوم تعديل المرسوم 6433، بإنتظار تبلغ الموقف الاسرائيلي من إستئناف المفاوضات. اما الدعوة لعقد جلسة لمجلس الوزراء فهو امر آخر منفصل مرتبط بموقف رئيس حكومة تصريف الاعمال الرافض دعوة مجلس الوزراء لمناقشة المرسوم، مع ان دياب وافق على التعديل. وفي ضوء الجواب الذي سينقله الجانب الاميركي من اسرائيلي يتقرر الموقف من موضوع توقيع المرسوم.

  • شارك الخبر