hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عن إحتكار أدوية السرطان... "ماكروميد" تنفي الإتهامات الموجهة ضدّها

الأحد ٢٩ آب ٢٠٢١ - 17:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


صدر عن إدارة شركة ماكروميد ش.م.م، البيان التالي: "منعا لكل التباس في ما يتعلق بما تتداوله وسائل الاعلام حول علاقة شركتنا ماكروميد ش.م.م. والمستودع العائد لها بموضوع أدوية السرطان، تود شركتنا أن توضح للعموم الامور التالية:

منذ تاريخ 01/01/2020 استوردت شركتنا 1110 إبرة من مستحضر Zoledronic Acid لا تعطى لمرضى السرطان بشكل عام بل يتم استعمالها في حالات معينة لدى المرضى الذين يعانون من ترقق العظام. وقد تم توزيعها على مستشفيات لبنان وعلى سبيل المثال لا الحصر نذكر: مستشفى الرسول الاعظم، مستشفى الحايك، مستشفى مار يوسف، مستشفى هيكل، مستشفى بل فو، مستشفى نبيه بري، مستشفى الحكمة، مستشفى شتورة، مستشفى راشيا ومستشفى الكورة.

بقيت لدى شركتنا 148 ابرة، لاسيما انه لا يوجد طلب كثيف على هذا الدواء. لم توفر الشركة اي جهد لعرض المستحضر على صيادلة المستشفيات لشراء الكمية المتبقية، عبر زيارتهم من قبل مندوبينا وايضا من خلال الاتصال المباشر بهم.

انتهت صلاحية الـ148 ابرة بشهر تموز 2021 وقد جرى تخزينها في Quarantine area مخصصة للادوية المنتهية مدة صلاحيتها، ليصار الى تلفها بالتنسيق مع وزارة الصحة والوزارات المعنية كافة.

هذا وان شركتنا تقدم لوزارة الصحة، وبشكل دوري، كشفا بالاصناف المنتهية الصلاحية كافة، ويمكن للجميع مراجعة وزارة الصحة للتأكد من صحة ما ورد.

ولدى مداهمة الاجهزة الامنية لمستودعنا لم تجد أي مخزون من أي دواء من أدوية السرطان. وبالتالي تكون الحملة الموجهة ضد الشركة في ما يتعلق باحتكار أدوية السرطان، غير مبنية علي أي أسس صحيحة".

  • شارك الخبر