hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عملية إيجاد سرير شاغر أصبحت صعبة جدا… 7000 إصابة يوميا؟!

الأربعاء ٦ كانون الثاني ٢٠٢١ - 07:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

حذّر مدير العناية الطبية في وزارة الصحة جوزيف الحلو في إتصال مع "الأنباء الإلكترونية" من "تراجع القدرات الإستيعابية للمسستشفيات بشكل كبير بسبب الضغط الهائل جراء الأعداد المرتفعة للإصابات اليومية"، لافتا إلى أن "عملية إيجاد سرير شاغر أصبحت صعبة جدا وعلى صعيد لبنان ككل".

وأشار الحلو الى أن "المستشفيات تلجأ إلى إستقبال مرضى الكورونا في أقسام الطوارئ، لكن تم الضغط على بعض المستشفيات الخاصة التي لا تستقبل مرضى كورونا، وتم إعطاؤها مهلة حتى الثلاثاء المقبل لتجهيز أسرّة مخصصة في هذا الشأن، وفي حال إلتزمت المستشفيات، كما وإلتزم المواطنون لجهة التقيّد بالإجراءات الوقائية وإرشادات الإقفال، فعندها قد يستريح القطاع الطبي ويستعيد قدراته، خصوصا وأن الوزارة تسعى لمحاولة تأمين أسرّة مخصصة لهذا الشأن".

إلّا أن الحلو بدا متشائما، وتوقّع "التوجّه نحو سيناريو أسوأ من الإيطالي أو الاسباني، والأعداد سترتفع أكثر في الأيام المقبلة لتصل إلى حدود الـ7000 إصابة يوميا، لكن الأمر رهن إلتزام المواطنين بالإجراءات الوقائية وإرشادات الإقفال". وتوجه الحلو للبنانيين عبر "الأنباء الإلكترونية" مذكرا إياهم بالواقع المأساوي الذي يختبره مرضى كورونا، من العزل والإبتعاد عن الأقارب والأحباب، والموت وحيدين في حال تدهور وضعهم الصحي، مطالبا الجميع بالإلتزام والوقاية.

الأنباء الإلكترونية

  • شارك الخبر