hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عمر حرفوش كان يعلم: قلتها والكل نكر

الإثنين ٢٠ آذار ٢٠٢٣ - 10:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لن يكون حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الاسم الأخير الملاحق قضائيًا بتهم الفساد وتبييض الأموال والأكيد أنّ هذه المحاكمات لم تكون في لبنان بل سيرعاها الخارج الذي ملّ من مراعاة "غنج" المسؤولين اللّبنانيين وفسادهم.

قبل وقت كان بعض الإعلام يروج إلى أنّ لا ادعاءات أوروبية على سلامة، فكان الوقت كفيلًا بتعرية هؤلاء وإثبات العكس.

من بعد سلامة؟ الأكيد بحسب التطورات أنّ رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بدأ يواجه متاعب قضائية في سويسرا وموناكو بتهمة تبييض الأموال، أمّا من لم يكن متوقعًا أن يُطال فيبدو أنه بدأ يسقط في الشباك التي نصبها بنفسه.

وفي التفاصيل، فإنّ رئيس مجلس النواب نبيه بري قد تبلغ من الأميركيين صراحة أنّ عملية التدقيق بقيامه بجرم تبييض الأموال عبر مصارف أفريقية يستخدمها حزب الله للغاية نفسها قد بدأ. ومن هذا المنطلق فإنّ سقوط أعمدة المنظومة الحاكمة ليس إلّا مسألة وقت.

واللّافت، أنّ صاحب مبادرة استعادة الأموال المنهوبة عمر حرفوش كان أول من تحدث إعلاميًا عن هذه التطورات يف حين كان المحللون السياسيون يسعون لتجميل الوضع وخلق الأوهام.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حرفوش كتب صباح اليوم تعليقًا على التطورات الأخيرة والمؤشرات التي تؤكد قرب موعد تخلص لبنان من أمراء الطوائف والعصابة الحاكمة:

"قلتها منذ أسابيع، الكل نكر.

تنشرها اليوم جريدة الأخبار.

١- سلامة قلق (أنا قلت إنه مرعوب)

٢- ميقاتي ملاحق بتهمة تبييض الأموال في موناكو وسويسرا.

٣- تنصل فرنسي من ميقاتي.

٤- رئيس المخابرات الفرنسية برنارد ايميه أبلغه "أنا قلت ألبغ أخيه طاه الذي أبلغه) أنّ فرنسا لا يمكنها تغطيته (أي نجيب) بعد الآن". وأضاف:" قريبًا سيؤكدون ما قلته عن بدء التحريات ضدّ عراب لبنان، كما سيؤكدون أنّ الإدارة الأميركية تدرس فرض عقوبات ضدّ شخصيات لبنانية بناءً على ملفات التحقيقات الأوروبية بتبييض الأموال وبعيدًا من السياسة".

وختم منشوره كاتبًا:" ترشيح فرنجية سببه ارتباك الثنائي الشيعي والهروب إلى الأمام والاعتراف أنّ من دونه سيفتقدون الحماية الرسمية ليصبحوا بمهبّ الريح وتحت رحمة القوانين الدولية".

  • شارك الخبر