hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

علوش: المبادرة الفرنسية قد تتمدّد إلى أسبوعٍ إضافي

الثلاثاء ٢٢ أيلول ٢٠٢٠ - 06:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رفض القيادي في تيار المستقبل، النائب السابق مصطفى علوش، تحميل مسؤولية التشدّد في مواقف ‏الرئيس المكلّف مصطفى أديب لرؤساء الحكومات السابقين، وقال لجريدة "الأنباء" الالكترونية، "إن البطريرك الراعي ورئيس ‏الجمهورية تحدّثا عن تطبيق الدستور قبل رؤساء الحكومات السابقين"، مستغرباً ما أسماه، "توجيه السهام في كل مرة ‏إليهم"، ومتهماً إيران وحلفاءها بتعطيل تشكيل الحكومة‎.‎

وكشف علوش أن، "المبادرة الفرنسية قد تتمدّد إلى أسبوعٍ إضافي، لكن المشكلة تكمن في الصراع الأميركي الإيراني. ‏فاذا نجح الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بإقناع الطرفين بتحييد لبنان حينها يمكن تشكيل الحكومة‎".

وعلّق علوش على موقف عون بالقول إن، "هذه هي المرة الأولى منذ انتخابه رئيساً للجمهورية قبل 4 سنوات يقول ‏كلاماً دستورياً وصحيحاً، لكنّه أتى متأخراً وبعد خراب البصرة. فبعد خرق الدستور من قِبله ومن قِبل حلفائه، ما عاد ‏هذا الكلام ينفع، وربما يفيد إذا ردّ حزب الله على موقف عون. أما إذا لم يرد، فيعني أنه ربما هناك توزيع أدوار"، ‏معتبراً أنه "من الواضح أن هذا الكلام جاء في لحظةٍ غير مفيدة، لكنه يؤكّد أن الأمور وصلت إلى طريق مسدود، وأن ‏إمكانية تشكيل الحكومة أصبحت ضئيلة جدا في ظل الوضع القائم‎".

الأنباء الالكترونية

  • شارك الخبر