hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة - اللواء

علم الدين: لا خلاف مع دياب وهذا سبب استقالتي

الثلاثاء ٧ نيسان ٢٠٢٠ - 15:23

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد الدكتور محمد علم الدين المستشار الأول لرئيس الحكومة الدكتور حسان دياب، "أن المعلومات المتداولة على بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول سبب استقالته من منصبه ليست صحيحة، وأن ظروف عمله خارج لبنان تحول دون تواجده بشكل دائم في لبنان.
ورداً على سؤال ل «اللواء» حول شائعات اختلافه مع رئيس مجلس الوزراء حول التعيينات المالية، قال علم الدين:علاقاتي مع الرئيس دياب الذي تربطني به، قبل توليه رئاسة الحكومة، صداقة قديمة، حيث تعرّفت عليه أثناء توليه منصب نائب رئيس الجامعة الأميركية في بيروت، وقد ترافقنا معاً في زيارات عدة دول عربية وأجنبية، وكان دولته ممثلاً للجامعة الأميركية، وكان دائماً موضع احترام وتقدير صنّاع القرار في تلك الدول، لحكمته وخبرته الأكاديمية. وعندما ترأس الحكومة عينتُ كمستشار أول له، وحيث أنني مرتبط بأعمال خارج لبنان، كنت أحرص على الاجتماع بدولته أثناء وجودي في لبنان، وعندما حدثت أزمة الكورونا كنت في بيروت، فاضطررتُ للبقاء في لبنان بحكم إقفال المطارات، وأمضيت وقتاً مع دولته.
وتابع:الرئيس دياب هو رئيس الحكومة، وهو رجل مؤسساتي، ويعمل من خلال مؤسسات الدولة، وبالتنسيق مع وزرائه، كل حسب مهامه. والتعيينات للوظائف المالية هي من صلاحية وزير المال ومجلس الوزراء، ولا يحق لي التدخل فيها، إلاّ في حال سئلت شخصياً من دولته لإبداء الرأي، وهذا لم يحدث، كونه بعيد عن اختصاصي ومجال عملي. أما ما تم تداوله على بعض وسائل التواصل فكان نوعاً من تضخيم بعض التباينات في الأفكار مع بعض الزملاء والأصدقاء المستشارين الذين أكن لهم ولآرائهم كل احترام وتقدير.
وعن الاستقالة، أجاب: أنني أُمضي معظم أوقاتي خارج لبنان، لارتباطي بمسؤوليات معينة، وهذه حقيقة يعرفها جميع زملائي وأصدقائي، فأعربتُ لدولته عن صعوبة التواجد المتواصل، وأنني على استعداد للحضور دائما كلما دعت الضرورة ذلك، لمتابعة المواضيع التي يكلفني بها دولته، ضمن اختصاصي.

  • شارك الخبر