hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

علامة سلم عين وزين جائزة المستشفى المتميز

الإثنين ٢١ حزيران ٢٠٢١ - 20:00

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار رئيس اتحاد المستشفيات العربية النائب فادي علامة، ترافقه المديرة التنفيذية للاتحاد أليس يمين بويز والمحامي ناجي الهاني، المؤسسة الصحية للطائفة الدرزية "عين وزين مديكال فيليدج" لتسليمها شهادة المستشفى المتميز Distinguished Hospital، بحضور النائب الدكتور بلال عبد الله وفريق عمل المؤسسة من مديرين وأطباء وممرضين وممرضات وتقنيين وإداريين.

وألقى المدير العام للمؤسسة الصحية للطائفة الدرزية الدكتور زهير العماد كلمة قال فيها: "إن الزيارة اليوم تأتي لمنح المستشفى جائزة المستشفى المتميز في مواجهة جائحة كورونا من قبل اتحاد المستشفيات العربية، وذلك تتويجا للجهود التي بذلت في مركز تقييم ومكافحة الأمراض الوبائية، لا سيما جائحة كورونا، حيث أن المركز بدأ العمل به في مرحلة أولى في آذار 2020 عبر شبكة خدمات متنوعة مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات".

أضاف: "زيارة اتحاد المستشفيات العربية اليوم هي لصرح طبي وأكاديمي وتعليمي نشأ في هذا الجبل بهدف تقديم أفضل عناية طبية بأقل كلفة ممكنة إلى قاصديه، منطلقا من كونه ذات منفعة عامة يلتزم قضايا مجتمعه في كل الظروف، لا سيما في الظروف القاهرة اقتصاديا ووبائيا التي نعاني منها في السنوات الأخيرة".

من جهته، قال علامة: "إن اتحاد المستشفيات العربية يسلم الجائزة اليوم لمؤسسة تستحقها لأنها عملت بجدارة لمواجهة التحديات الكبيرة المتمثلة خصوصا بتفشي وباء كورونا. المشوار صعب وطويل وشاق، واتحاد المستشفيات تابع منذ بدء الجائحة كيفية استجابة المؤسسات الاستشفائية لجائحة كورونا وكيفية الاستفادة من خبرات هذه المؤسسات".

أضاف: "نحن على علم بالعمل الجبار لكل فرد من أفراد هذه المؤسسة وبرعاية من معالي الأستاذ وليد جنبلاط الذي يتابع يوميا الشأن الصحي، آملا في أن تكون هناك لقاءات أخرى لدعم المؤسسة في رسالتها، لا سيما عبر لجنة الصحة النيابية في ظل تقديم النائب الدكتور بلال عبدالله اقتراح يتعلق بالوضع الاستشفائي العام والمستشفيات".

وهنأ مجددا ل"المؤسسة نيلها جائزة المستشفى المتميز"، متمنيا "أن تكون هناك لقاءات أخرى".

ثم قدم الشهادة إلى إدارة المؤسسة ومجلس المديرين فيها.

وتحدث عبد الله فقال: "إنه فرد من أفراد هذه المؤسسة، ويعلم حجم الجهود الموضوعة منذ تأسيسها حتى اليوم، مرورا بمرحلة كورونا. إن العطاء اللامحدود من قبل الإدارة والأطباء والممرضات والممرضين والتقنيين والإداريين، برعاية مجلس أمناء المؤسسة والمرجعية الوطنية، يتبين من خلال حجم العمل الكبير الذي تقوم به المؤسسة التي واكبت ورعت وأشرفت على المؤسسات الاستشفائية في منطقة الجبل الوطني الحاضن لكل شرائح المجتمع اللبناني، فكانت السباقة في مواجهة هذه الجائحة".

وأشار إلى أن "التكريم هو لكل من تعاطى في هذا الشأن"، شاكرا ل"اتحاد المستشفيات العربية هذه المبادرة".

وختم: "إن الظروف الصعبة ستزيد من عزيمتنا وإصرارنا، والبلد لنا ولن نتركه".

  • شارك الخبر