hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

علاقة لبنان بالسعودية.. بو حبيب ينفي هذا الخبر

الثلاثاء ٢ تشرين الثاني ٢٠٢١ - 20:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


نفى وزير الخارجية عبدالله بو حبيب ما أوردته "عكاظ" عن أنه أدلى بأي تصريح عن علاقة لبنان بالمملكة العربية السعودية وعن إستقالة وزير الاعلام جورج قرداحي.

وكانت كشفت "عكاظ" أنّها حصلت من مصادرها الخاصة على تصريحات لبوحبيب أدلى بها لمجموعة من الصحافيين على خلفية الأزمة الدبلوماسية الأخيرة مع السعودية، وزعمت الصحيفة أنّ بوحبيب "حاول التراجع عن هذه التصريحات مطالباً الصحافيين بإخفائها وعدم نشرها، بعد أن نصحه مستشاروه بالتراجع الفوري عنها لئلا يثير المزيد من الغضب في الشارع اللبناني".

ووفقاً للصحيفة، "فقد سعى مكتب وزير الخارجية لمنع انتشار التصريحات، وحاول استجداء الصحافيين الحاضرين في الجلسة لعدم نشرها".

وذكرت "عكاظ" أنّ التسجيلات أظهرت أنّ بوحبيب بدا منفعلاً من القرار الخليجي، وحاول اختزال الأزمة في تصريحات القرداحي التي يراها اختلافاً، حين عاد إلى تصريحات سلفه الوزير السابق شربل وهبة مبرراً بقوله "حتى عندما أقلنا وهبة لم تقدّر السعودية"، مضيفاً "إذا كنا لا نستطيع أن نختلف ما بدي هيك أخوة، اليوم إذا أقالوا قرداحي ماذا سنحصد من المملكة؟ لا شيء.. سيطلبون أموراً أكثر".

وأشارت إلى أنّ بوحبيب خفّف من أهمية الدعم المالي الخليجي، معتبراً أنّ المساعدات المهمة كانت تأتي من الاتحاد الأوروبي، أما مساعدات السعودية فهي ليست للدولة، بل أعطيت في الانتخابات وأعطيت مساعدات لهيئة الإغاثة بعد 2006 التي لا نعرف أين صرفت، لكن الدولة لم تأخذ منها شيئا".

وأشار بوحبيب، وفق الصحيفة، إلى أنه حتى لو أقال رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة قرداحي، فسيدخلان في أزمة داخلية مع سليمان فرنجية.

وأضافت "عكاظ" : "انتقد بوحبيب سفير المملكة في لبنان وليد بخاري لأنه لم يهاتفه عند اندلاع الأزمة الأخيرة، واتصل السفير بخاري بمستشار رئيس الجمهورية، متسائلا بحرقة "لماذا لا يتكلم معي؟!"

  • شارك الخبر