hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عسيران: لا أحد يحمل في طيات كلامه الخير لوطنه

الخميس ٢٦ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 12:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

علق عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي عادل عسيران في تصريح، على اقتراح القانون المعجل المكرر لكتلة التنمية والتحرير التي اجتمعت برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري وقررت اعتبار شهداء انفجار المرفأ بمثابة شهداء الجيش والجرحى يستفيدون من الضمان، فقال: "ليس جديدا على كتلة "التنمية والتحرير" أن تقترح ذلك بهدف تكريم شهداء المرفأ وتعزيز إمكانية حضور أوليائهم والجرحى منهم في المجتمع لأنهم من الضحايا البريئين والفضل في ذلك لدولة الرئيس بري الذي يتابع هذا الامر بكل قوته منذ حدوثه، فشهداء المرفأ هم نتيجة مؤامرة كبرى استهدفت لبنان لإغلاق المرفأ وهو فصل من فصول الجريمة الإسرائيلية لتأخذ إسرائيل الدور اللبناني في هذا المشرق والذي كان يلعبه لبنان على مدى الأزمان. والكيان الصهيوني لطالما يهدف للسيطرة على هذا الدور في هذا المشرق واستغلال ثرواته".

ولفت عسيران الى أنه "من الواجب قيام حكومة ليس فيها موالاة ومعارضة وأن نتوقف عن كسب المغانم والحصص، لأن الدولة ليست بقرة حلوب وهي قد جفت مصادرها".

وقال: "المشكلة الأكبر أنه لم يعد لدينا ملجأ نلجأ إليه ولا خطة ليكن لدينا رؤية حقيقية للأمور ووقف مكامن الهدر والفساد المستشري. وكلما أتى الفرنسيون بخطة للإصلاحات أو بورقة إصلاحية أفشلها البعض مما جعلهم يعودون بخيبة أمل لأننا لسنا قادرين على إدارة أمور بلادنا بأيدينا، ولا أحد يحمل في طيات كلامه الخير لوطنه ونحن غير قادرين على الاتفاق، وماذا بعد؟".

  • شارك الخبر