hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عدوان: هؤلاء يجب أن يتحاكموا

الثلاثاء ٤ أيار ٢٠٢١ - 13:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال نائب رئيس الهيئة التنفيذية جورج عدوان من المجلس النيابي: " كان هناك اجتماع للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الإدارة والعدل، بدل جلسة للجنة الإدارة والعدل ككل يوم ثلاثاء قبل الظهر، إنطلاقاً من جهدنا لإنهاء قانون استقلالية القضاء. وأيضاً ستكون هناك جلسة أخرى لبحث اقتراح القانون بعد الظهر".

وأشار إلى أن "موضوع الساعة يتعلق بالبطاقة التموينية التي يتحدثون عنها، ونأسف أننا منذ أشهر، كتكتل جمهورية قوية، قدمنا اقتراح قانون يتعلق بالبطاقة التموينية. ولكن الخطر بالموضوع أنه منذ سنة و6 أشهر الدولة اللبنانية صرفت ما يفوق على ال 7 مليار دولار على الدعم".

وأضاف: "منذ أسابيع أرسلت كتاباً كرئيس لجنة إدارة وعدل إلى وزراء المال والاقتصاد والصناعة وحاكم مصرف لبنان، طالبت فيه أن يعطونا أسماء التجار وكل من استفاد من الدعم، أي لائحة لنعرف الـ 7 مليار تقريبا من أخذهم ومن استفاد منهم وأين ذهب الباقي... ولكن لليوم لم نتلق جواباً".

وتابع عدوان "اليوم نشد على يد لجنة التفاوض الموجودة في الناقورة، وننقل لها دعم كل الشعب اللبناني من موقفها من التفاوض".

وسأل: "إن كان ترشيد الدعم اليوم يكلف مليار دولار فقط أو مليارين، فأين ذهبت الـ 5 و 6 مليارات المتبقين؟ ولماذا لم تقوموا بمهمتكم من قبل؟ وتركتم التجار والتهريب؟".

ولفت إلى أنه "لا بد أن يعلم الشعب اللبناني أن رئيس الحكومة المستقيلة وكل وزير فيها ترك الدعم على ما كان عليه وكل تاجر استفاد من أموال المودعين ومن أموال الناس وكل مسؤول على الحدود وجهاز أمني لم يقم بدوره... كل هؤلاء يجب أن يتحاكموا أمام الناس".

وعن الاحتياطي الإلزامي, أكد أنه "ليس مالاً سائبًا بل هو لمودعين وضعوا أموالهم في المصارف والمصارف ملزمة أن تضع 15 % من أموال المودعين في مصرف لبنان... فلا يمكنكم أن تتصرفوا بهم، وإن فعلتم ستكون هناك ملاحقات قانونية بحق حاكم مصرف لبنان وبحق رئيس الحكومة ووزير المال".

 

 

 

 

 

 

 

  • شارك الخبر