hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عدوان: تعديل المرسوم 6433 يتسم بأهمية وطنية كبرى

الأربعاء ١٤ نيسان ٢٠٢١ - 12:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبر رئيس لجنة الإدارة والعدل، النائب جورج عدوان ان "موضوع تعديل المرسوم 6433 يتسم بأهمية وطنية كبرى لأنه موضوع سيادي ويتعلق بحقوق كل اللبنانيين من دون استثناء وسيادة لبنان على بحره وأرضه".

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب: "أقول للبنانيين، عندما يكون لديكم لجنة تفاوض بهذه الحرفية والمسؤولية من واجبنا كـ لبنانيين أن نقف وراءهم، وهذا مثل لنعلم أن الدولة اللبنانية والجيش هم الأحرص وهم يجب أن يكونوا مسؤولين عن سيادتنا".

وتابع عدوان: "عندما نرى الحرفية والتقنية والجدية التي عملت بها قيادة الجيش قائد وضباط، والمتابعة التي قامت بها وزيرة الدفاع، نعلم أنه لدينا جيش يمكننا أن نفتخر به، ولدينا ضباط محترفين ومسؤولين بما يقومون به".

وأكد أنه "قبل صدور المرسوم 6433 طُلب من الحكومة اللبنانية دراسة من الukho ، وأعدت تقريراً يقول إنه هناك طريقتين يمكن أن نتكل عليهما وتؤديان لاعتماد نقطة غير النقطة 23 وهي النقطة رقم 29".

واردف عدوان: "في حزيران 2018 بات لدى مصلحة الهيدوغرافيا في القوات البحرية اللبنانية المعرفة والإمكانات للقيام بمسح جديد، وفي نهاية 2019 أنهى وأكمل الجيش الملف الخاص به بخصوص ترسيم الحدود من خلال لجنة شكلها."

  • شارك الخبر