hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"عدم التشكيل أصبح مكسبا لأطراف التأليف".. حاصباني: التأليف لم يعد مجدياً

السبت ١٢ حزيران ٢٠٢١ - 10:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى نائب رئيس مجلس الوزراء السابق غسان حاصباني، في حديث الى برنامج "أقلام تحاور" عبر صوت كل لبنان، ألّا بوادر بتشكيل الحكومة، معتبراً أن عدم التشكيل أصبح مكسباً سياسياً وشعبويّاً لأطراف التأليف وهو أكبر من مكاسب التشكيل.
وإذ أكد حاصباني أن المشكلة في الملف الحكومي لا تكمن في تسمية الوزراء كونها مجرد حجج، لفت الى أن التأليف لم يعد مجدياً اليوم، اذ لن تكون لدى الحكومة القدرة على الإنقاذ، مشيراً الى أن لبنان أثبت أنه غير قادر على حل مشاكله الداخلية، فلا رؤية للموجودين في السلطة للخروج من هذا النفق، وبالتالي أصبح الحل خارج لبنان.
وعن احتمال استقالة كتلة الجمهورية القوية من مجلس النواب، أكد حاصباني أن استقالة القوات لا تكفي بل هي ستجعل مجلس النواب من دون معارضة وتضع علامة استفهام حول نصابه وسيصبح باب التشريعات على قياس الموجودين من دون وجود طرف رادع، مشيراً الى أن استقالة أي كتلة وازنة من المجلس قد تفتح الباب لاستقالة القوات، لأن الهدف الأساسي هو الدفع نحو اجراء الانتخابات النيابية.
حاصباني شدد على ضرورة ترشيد الدعم، لافتاً الى وجوب إيجاد أطر جديدة له.
من جهة أخرى، اعتبر حاصباني أن كلام الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون هو تحضير لتدخل دولي من أجل حماية الشعب اللبناني على المستوى الإنساني.

  • شارك الخبر