hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عدرا: سيبقى الجيش الضمانة للبنان وشعبه

الجمعة ١٦ تموز ٢٠٢١ - 15:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قامت نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال زينة عدرا، بجولة تفقدية على قاعدة جونية البحرية وفوج مغاوير البحر في عمشيت وفوج المجوقل في غوسطا يرافقها نائب رئيس الأركان في الجيش العميد الطيار بسام ياسين.

واقيمت للوزيرة عدرا  في كافة المراكز التي زارتها مراسم إستقبال وتشريفات، كما وضعت أكاليل من الزهر على نصب الشهداء.

وألقت عدرا كلمات شددت فيها على "أهمية دور الجيش في التصدي لأي إعتداءات على لبنان"، منوهة ب"الجهوزية العالية التي يتمتع بها الضباط والرتباء والعناصر للحفاظ على الأمن وتوفير الحماية للمواطنين، والوقوف بوجه مشاريع الفتنة وضرب الإستقرار". وشددت على أن "الجيش اللبناني سيبقى الضمانة للبنان وشعبه وسيتصدى لكل المحاولات التي تحاول أن تحرفه عن مساره". وأكدت "الحفاظ على المستوى المعيشي والإقتصادي والطبي للضباط والعسكريين، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان"، ودعتهم الى "مواصلة جهودهم وعدم الإنجرار الى ما يمكن أن يثنيهم عن القيام بواجباتهم لأنهم صمام الأمان"، لافتة إلى أن "الأوضاع الأمنية مستقرة بفضل تضحياتهم وجهودهم".

وقالت: "إن اللبنانيين يراهنون على دور الجيش الإنقاذي والذي يصون الوحدة الوطنيّة ويحمي السلم الأهلي"، متمنية "الحفاظ على هذا الدور من أجل حماية الوطن"، مشيرة الى أن "الجيش أظهر مستوى عال من الإحتراف والإنضباط في التعاطي مع الأحداث بحكمة ودراية ومسؤولية عالية".

ثم إستمعت عدرا إلى شرح مفصل عن دور ومهمات الأفواج وقدراتها العسكرية، وإطلعت على سير عملها من غرف المراقبة والرصد والمعدات العسكرية المتطورة التي تستعمل في العمليات والمهمات. وحضرت أيضاً مناورات برية وبحرية في كافة المراكز التي زارتها.

كما تفقدت أحوال الضباط والعسكريين وأستمعت بتأن الى مطالبهم وأوضاعهم المعيشية، مؤكدة أن "المؤسسة العسكرية ستبقى مؤتمنة على صون كرامة ضباطها وعناصرها"، وأشارت الى أنها "ستبذل كل الجهود المطلوبة من أجل تحقيق ذلك"، ودعت العسكريين الى "ضرورة الحفاظ على معنوياتهم العالية والحفاظ على أقصى درجات الوعي في مواجهة التحديات التي يمر بها بلدنا".

وجالت عدرا في حديقة ومتحف الشهداء في فوج المجوقل وتسلمت دروعا تذكارية، ثم قدمت شمعة لقادة الأفواج عليها شعار الجيش آملة أن "تضيء أيامهم وتنير دروبهم". ودونت كلمات في السجلات الذهبية.

  • شارك الخبر