hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عبدالله: فلسطين قضية جوهرية

الأحد ٢٦ أيار ٢٠٢٤ - 08:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعرب عضو «اللقاء الديموقراطي» النائب بلال عبدالله عن اسفه لعدم تلقف الجهات اللبنانية مبادرة الرئيس نبيه بري للحوار، بما ان المعارضة والممانعة لم يتمكنا من ايصال مرشحيهما الى الرئاسة. ولكن اليوم، بات واضحا ان انتخاب رئيس للجمهورية لن يحدث في المدى القريب، وستكون المساعي مجمدة بدخول الولايات المتحدة الاميركية مرحلة الانتخابات الرئاسية. ورأى ان هناك حربا مفتوحة على فلسطين، وهذه الحرب فرضت على لبنان لان الصراع وجودي وليس عسكريا، وبالتالي لا يمكن تجاهل قضية فلسطين التي هي اساسية وجوهرية، وهنا شدد على ضرورة العمل على ايجاد تسوية داخلية، لتحصين لبنان في ظل هذه الظروف المشتعلة.

وتعليقا على ما قاله الرئيس «الاسرائيلي» عن انه في حال حصل التطبيع بين السعودية وبلاده فهذا الامر سيغير قواعد اللعبة في المنطقة، اعتبر عبدالله ان هذا الكلام لا قيمة له، مشيرا الى ان مصر وقعت على اتفاقية تطبيع مع «اسرائيل»، ورغم ذلك لم يؤد هذا الامر الى دفن القضية الفلسطينية.

واضاف ان الحل الاساسي يكمن في اعطاء الشعب الفلسطيني حقه، اي حصوله على دولة فلسطينية وليس التطبيع مع دول عربية، وفي حال الاستمرار في حرمان الفلسطينيين من اقامة دولة لهم، فستظل المنطقة على فوهة بركان، وسيبقى الجرح نازفا لان هناك شعبا مظلوما سلبت ارضه. وعليه، اذا كانت الولايات المتحدة مصممة على تصفية حماس، فهذا لا يعني انتهاء القضية الفلسطينية، لان فلسطين قبل حماس ولا يمكن حصرها فقط بكتائب القسام. وتابع عبدالله ان الشعب الفلسطيني سيبقى يناضل بوجه الاحتلال حتى الرمق الاخير، سواء عبر حماس او غيرها، لان فلسطين قضية لا تموت.

الديار

  • شارك الخبر