hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عبدالله: يريدون حكومة 20 وزيرا ليصبح جبران باسيل رئيس الظل

الأربعاء ١٧ شباط ٢٠٢١ - 15:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب بلال عبدالله أن :وجع الناس أهم من الدستور"، وقال: "أنا مع أن تُعقد الحكومة جلسة لإقرار الموازنة وعقد البنك الدولي ومشروع ترشيد الدعم"، وأشار إلى أن "مسؤولية الثنائي الأساسي الذي شكل الحكومة أن يضغط على الحكومة لتجتمع".

واعتبر عبدالله في حديثٍ لـ"الجديد" أن "رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب لا يريد ان يأخذ قرار رفع الدعم لأن الأكثرية التي أتت به تخلت عنه، وهو لا يريد ان يتحمل هذه المسؤولية وموقفه محق".

واكد أن "السيادة ليست بقرض البنك الدولي بل هي بالأرض المحتلة والإرتهان للخارج"، وقال: "الجميع سيصوت لإقرار هذا العقد الاسبوع المقبل حتى إن سجلوا إعتراضات، ونحن بإنتظار رأي وزارتي الشؤون الإجتماعية والمالية الأسبوع المقبل". وأضاف: "أعلنا موقفنا الرسمي في جلسة مجلس النواب وطالبنا بأن يتم توزيع قرض البنك الدولي بالدولار".

ولفت عبدالله إلى أن "معابر التهريب معروفة، وعمليات التهريب تضاعفت مع إرتفاع سعر الصرف وإستمرار الدعم".

وأشار إلى أن "حكومة الـ18 تناقش مع الرئيس المكلف سعد الحريري، ولا داعي لمحاولة خلق أرانب درزية"، وتابع: "إذا كانوا يريدون حكومة 20 فلتكون حكومة 22 تعطي 3 حقائب للدروز ومثلها للأرثودكس عندها نمنع وجود ثلث معطل". ورأى أنهم يريدون حكومة 20 وزيراً ليحصلوا على ثلث معطل ويصبح بذلك جبران باسيل رئيس الظل للحكومة".

وأردف عبدالله أنه "إذا كانوا يريدون تمثيل كتلة طلال إرسلان التي "أكثريتها مارونية" في الحكومة، فليعطوه مقعداً مارونياً".

  • شارك الخبر