hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

عبدالله: التدخل الخارجي في ما يخص مسألة العقوبات يمسّ سيادة لبنان

الخميس ١ حزيران ٢٠٢٣ - 09:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد النائب بلال عبدالله، في حديث إلى صوت كل لبنان، أنه على الرغم من أن الصورة الحاليّة في ملف الانتخابات الرئاسية بوجود المرشحيْن سليمان فرنجية وجهاد أزعور توحي بجوّ ديمقراطيّ، إلّا أنّها تعكس الانقسام الذي قد يأخذنا إلى تأخير انتخاب الرئيس، لأنّ أحداً من الفريقين لا يمكنه تأمين نصاب الجلسة بـ 86 نائباً و65 صوتاً للمرشح.

وأكد عبدالله أنه عندما تتم الدعوة إلى جلسة انتخاب رئيس للجمهورية سيعقد اللقاء الديمقراطي اجتماعاً ويتّخذ قراره إمّا بدعم أحد المرشحَين أو بتبنّي مرشح آخر أو غيرهما، والموقف سيُحدَّد انطلاقاً من مبدأ التوافق وليس التحدي وتحقيقاً للمصلحة الوطنية ولإخراج البلد من النفق المظلم.

ولفت عبدالله إلى أن الوزير السابق وليد جنبلاط سبق أن طرح مروحة أسماء بينهم شبلي الملاط وقائد الجيش وجهاد أزعور وغيرهم باعتبار أنه يمكن التوافق عليهم ليتم تبنّي أحدهم من قبل كل الافرقاء في إطار السعي إلى مرشح توافقي وليس مرشح تحدّ.

وعن التلويح الأميركي بفرض عقوبات على شخصيات سياسية لبنانية، أكد عبدالله أنه شخصياً يعتبر أن التدخل الخارجي في ما يخص مسألة العقوبات يمسّ سيادة لبنان بغض النظر عن النيات والأهداف.

  • شارك الخبر