hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ظافر ناصر: ليس هناك من إنقلاب لجنبلاط من ضفة الى أخرى

الجمعة ٥ آذار ٢٠٢١ - 09:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد أمين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر انه ليس هناك من إنقلاب لجنبلاط من ضفة الى اخرى، واضاف في حديث لصوت لبنان ان المشكلة الأساسية هي في مقاربتنا لكل المشهد السياسي الحكومي من جهة والوضع الاقتصادي الاجتماعي من جهة اخرى، موضحاً ان المشكلة تكمن في وضع البلد في مأزق بسبب حسابات سياسية ضيقة.
وأوضح ان ما يقوله جنبلاط ان مسألة الأعداد والحصص تسقط أمام مآسي الشعب اللبناني، اي دعوة لكل الاطراف السياسية للتصرف بشكل ايجابي لأن المصلحة الوطنية أعلى من هذه الحسابات.
وقال: لن تبقى جبهة من هنا وهناك لأن البلد كلّه ينهار، لذلك المسألة تحتاج الى مقاربة واعية من كافة القوى السياسية، فالنقاش بمسألة الاعداد هو مهم بعملية التشكيل، لكن ما نحاول قوله ان عدد الوزراء في الحكومة غير مُهمّ أمام تشكيل الحكومة بأسرع وقت لانقاذ لبنان، مشدداً على ان جوهر المشكلة ليس في عدد الحكومة، انما في مكان آخر.
واكد ناصر ان موقف الاشتراكي ثابت من العلاقة برئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، ولاحظ ان هناك افرقاء آخرين كانوا يتذرّعون بتمثيل الدروز، وهناك من أراد توسيع الحكومة لزيادة التمثيل الدرزي، لكن جنبلاط صرّح ان هذه ليست عقبة.

  • شارك الخبر