hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

بعد الدفء توقعات بمنخفض جوي قوي بارد وعنيف... متى يصل؟

الثلاثاء ٩ شباط ٢٠٢١ - 10:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أفادت ​مصلحة الارصاد الجوية​ بأن طقسا مستقرا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط اليوم الثلاثاء وخلال الأيام المقبلة ويستمر حتى نهاية الأسبوع.

وتوقعت ان يكون طقس اليوم قليل الغيوم مع ارتفاع ب​درجات الحرارة​ والتي تتخطى معدلاتها الموسمية مع نسبة رطوبة منخفضة.
الأربعاء: غائم جزئياً الى قليل الغيوم مع انخفاض بدرجات الحرارة والتي تلامس معدلاتها الموسمية ورياح ناشطة أحيانًا خاصة شمال البلاد، كما ترتفع نسبة الرطوبة ويتشكل ضباب محلي على المرتفعات مساءً.
الخميس: قليل الغيوم اجمالاً مع انخفاض اضافي ومحدود بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية كما يتكون ​الضباب​ على المرتفعات وتنشط الرياح أحياناً خاصة في ​الجنوب​.
الجمعة: قليل الغيوم الى غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة كما يحتمل تساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة في المناطق الشمالية اعتباراً من فترة الظهيرة.

وتوقعت ​مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية​ مبدئيًا وصول منخفض جوي قوي بارد جداً وعنيف بدءً من الاثنين 15/2/2021 بحيث تنخفض الحرارة بشكل سريع وحاد، وتتوقع أن تكون الحرارة يومها 18 نهاراً ثم تنخفض تدريجيا.

ولفتت المصلحة في بيان إلى أنه "يرافق المنخفض ​أمطار​ غزيرة جداً مع سيول، برق ورعد وتساقط للبرد وثلوج على ارتفاعات متوسطة، كما أنه يرافق المنخفض في نهايته صقيع وبرد شديد، ورياح قوية جداً خاصة على الساحل وخصوصاً في ​الشمال​".

  • شارك الخبر