hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

طعمة: لا حكومة قادرة من دون قضاء عادل ونزيه

الأحد ٢٠ كانون الأول ٢٠٢٠ - 12:50

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبر النائب السابق نضال طعمة، في بيان اليوم، أن "الاحتجاجات ليست من العدم، فغير الموجوع لا يرفع صوته". وقال: "في حين يصر الرئيس المكلف على حكومة اختصاصيين، مستقلين، خارج الانتماءات الحزبية، وفق معيار الكفاءة والنزاهة... يستمر البعض بالشروط التعجيزية التي تعوق التشكيل. ويثير الجدال مخيلات كثيرة، من عقوبات بالفساد، أو تجريد من مكتسبات... ويحدثنا البعض عن الثلث المعطل، وكأن البلد يحتاج إلى تعطيل، ومجرد التفكير به أو السعي إليه، يعكس رؤية مثقوبة لهول الأزمة التي يعانيها البلد، فمن يريد المشاركة متربصا ومنتظرا فرصة التعطيل، إنما يكفر بالأمل الوحيد المتبقي".

وتخوف من "فوضى قد تجتاحنا، في ظل أعمال الاحتجاج ومواجهات القوى الأمنية مع الطلاب... فالفقر بدأ يطرق فعلا أبواب الناس". ودعا إلى "الكف عن المتاجرة بطالبي العلم في بلد يمكن لقدراته العلمية والتربوية أن تجتذب الطلاب من الخارج، بدلا من تهجير أبنائه".

ودعا الى "الإسراع في تشكيل الحكومة، فاللبنانيون يختنقون، وعلى القضاء أن ينتفض على كل من يشوه صورته من جسمه سلوكيا، ومن الخارج استغلالا، فتشكيل الحكومة الجديدة، من دون قضاء عادل وشفاف ونزيه سيجعلها عاجزة كسابقاتها، وهذا ما لا يريده أي لبناني".

  • شارك الخبر