hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

صرخة وجع مدوية اطلقتها القطاعات الاقتصادية: اصبحنا على شفير الانهيار

الإثنين ٦ تموز ٢٠٢٠ - 22:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صرخة وجع اطلقتها القطاعات الاقتصادية والنقابات في لبنان بوجه الطبقة السياسية الحاكمة التي اثبتت فشلها في انقاذ البلد واخذته الى الانهيار التام.

ضمن برنامج "صار الوقت" على mtv الذي خصص حلقة استثنائية لمناقشة الازمة مع المعنيين قال نقيب مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي: "السلّة الغذائية أصنافها محدودة والشعب لا يريد معونات بل حلولاً والمشكلة هي مشكلة ثقة ودعم السلة الغذائية ليس من احتياطي مصرف لبنان إنّما من التحويلات الخارجية".

واوضح بحصلي اننا نضطر أن ندفع ثمن الدولار من خلال السوق السوداء لشراء المنتجات والبضاعة.

واكد بحصلي ان لا خوف من مجاعة وكل المواد الأساسية ستبقى مؤمنة والبضاعة الاساسية ستبقى تصل الى لبنان وهناك أصناف ستتغيّر ومنها سيبقى مع دعم الدولة.

بدوره، قال نقيب أصحاب المجمعات السياحية البحرية والأمين العام لاتّحاد المؤسسات السياحية جان بيروتي: "وزير السياحة يقاتل لكنه لم يستطع أن يفعل شيئاً وقادرون على إنقاذ الوطن إذا كنّا فريقاً واحداً".

اما عضو نقابة أصحاب المطاعم عارف سعادة فلفت الى ان الحكومة وعدتنا باقرار الخطة السياحية وأعطينا مهلة 3 أشهر من اجل الحصول على تسهيلات بالنسبة للمصارف ودفع ديوننا.

من جانبه، اشار نقيب أصحاب مكاتب السفر والسياحة​جان عبود الى ان قطاع السياحة والسفر على شفير الانهيار وما كنا نبيعه بشهر واحد لا نتوقع بيعه خلال 18 شهرا وعلينا الاحتفاظ بشركات الطيران العالمية في لبنان وعدم عرقلة علاقتنا بها كقطاع مكاتب سياحة وسفر.

  • شارك الخبر