hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

صحناوي: سيتم تحرير 150 مليار ليرة كتعويضات لمتضرري بيروت

الثلاثاء ٢٢ كانون الأول ٢٠٢٠ - 12:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لفت عضو تكتل “​لبنان القوي​” النائب ​نقولا صحناوي​ الى اننا قلنا سابقا انه لاعادة ​البناء​ في المناطق المتضررة في بيروت كنا بحاجة الى 300 مليار ليرة لبنانية باستثناء الابنية المدمرة بالكامل، وهذا المبلغ تم رصده لحل الشق الانساني و​الجمعيات الاهلية​ قامت بجهد كبير.

وأشار صحناوي في ​مؤتمر​ صحافي ل​نواب بيروت​ في تكتل لبنان القوي، الى ان وزير المال في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​غازي وزني​ افرج عن 50 مليار ليرة هذا الشهر وسيحرر 50 مليار الشهر القادم من اجل المتضررين، و​الرئيس عون​ سيحرر 50 مليار من المؤونة الخاصة التي ستجدد ​السنة​ المقبلة. اضاف نزيد على هذه الارقام الاموال التي رصدتها ​بلدية بيروت​ للدعم ذهب قسم منها الى وزارة الثقافة لترميم البيوت الاثرية والمبلغ كاملاً هو 40 مليار، ولكن الإجراءات الروتينية في البلدية بطيئة جداً رغم النوايا الحسنة الموجودة.

وأوضح انه في القانون 194 المتعلق باعادة اعمار ومعالجة تداعيات انفجار مرفأ بيروت هناك رزمة تحفيزات واعفاءات ضريبية للمتضررين ولكنها لم توضع قيد التنفيذ.

وذكر صحناوي بانه تم سرقة 4 محولات كهرباء في منطقة بيروت الاولى، كما ان نسبة السرقات مرتفعة جدا تذكرنا بايام الحرب، مطالبا الجيش والقوى الامنية التدخل لضبط الوضع.

  • شارك الخبر