hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

891982

9199

345

16

706406

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

891982

9199

345

16

706406

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

شيا: لا أعرف البيطار ولم أتواصل معه حتى بالحمام الزاجل!

السبت ٤ كانون الأول ٢٠٢١ - 08:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


أكدت السفيرة الأميركية في بيروت دوروثي شيا أن حزب الله قرّر أن "أفضل وسيلة لتشويه سمعة المحقق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار "هي محاولة تصويره كأداة للولايات المتحدة". وأوضحت السفيرة شيا في ردها على سؤال لـ"نداء الوطن" حول اتهامات حزب الله لها ولبلادها بالتأثير على التحقيق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت والتواصل مع القاضي البيطار في هذا الصدد قائلة: "إنها محض افتراء. لم أقابل القاضي البيطار مطلقاً. لم أتحدث معه أبداً. لم أتواصل معه مطلقاً - كتابياً، شفهياً، أو بواسطة الحمام الزاجل... أنا لا أعرفه، وبالتأكيد لا أصدر له التعليمات لذلك أنا أنكر هذا الاتهام بشكل قاطع، وهذه حالة تحريف واضحة".

وأضافت شيا: "بالنسبة لي، يبدو أن حزب الله قرر أنه لا يحب البيطار، وأفضل طريقة لتشويه سمعته هي محاولة تصويره كأداة للولايات المتحدة. لذا، لا، هذه محاولة غير ناجحة (بالإنكليزية عبارة nice try تهكمية)، لكنني أرفضها تماماً. إنها محض افتراء. لا أستطيع أن أقول هذا بوضوح أكثر".

وأوضحت شيا موقف بلادها من التحقيق في انفجار المرفأ بالقول: "تعتقد الولايات المتحدة وغيرها في المجتمع الدولي اعتقاداً راسخاً أن ضحايا ذلك الانفجار يستحقون ان تكون هناك مساءلة، وأولئك الذين فقدوا أحباءهم ومن فقدوا ممتلكاتهم، بما في ذلك الشركات والمنازل، والذين ينتظرون مدفوعات التأمين، كل هؤلاء الأشخاص في انتظار نتائج التحقيق الذي ليس لدينا أي تأثير عليه".

  • شارك الخبر