hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

شوقي فتفت نقيبا للمهندسين في الشمال!

الأحد ١٤ نيسان ٢٠٢٤ - 21:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

فار المهندس شوقي فتفت بمركز النقيب في إنتخابات نقابة المهندسين في الشمال.

وكانت قد أقفلت صناديق الاقتراع لانتخابات نقابة المهندسين في طرابلس والشمال، عند الساعة السابعة والنصف مساء، استعدادا لبدء عملية فرز الأصوات، حيث تخطى عدد المقترعين 3400 مهندس ومهندسة من اصل 9453 سددوا اشتراكاتهم السنوية ويحق لهم الاقتراع.

تجدر الاشارة الى ان العملية الانتخابية انطلقت عند الساعة التاسعة صباحا لانتخاب نقيب جديد بدلا من النقيب الحالي بهاء حرب وعشرة اعضاء لفرع الكهرباء والميكانيك وصندوق التقاعدي واعضاء في مجلس النقابة.

وجرت الانتخابات وسط اجواء هادئة وديمقراطية دون ان يعترضها اي عوائق ادارية او لوجستية.

وأعلن نقيب المهندسين في بيروت عارف ياسين، أن الإنتخابات ستجري اليوم بدءا من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السابعة والنصف مساء، وفق ما هو مقرر، مشيرا الى أن اي أخبار عن تأجيل الانتخابات هي مجرد أخبار كاذبة و إشاعات غير صحيحة.

ومع بدء عملية انتخاب نقابة المهندسين اليوم الأحد، شاركت زوجة الشهيد باسكال سليمان بالمشاركة في العملية الإنتخابية، حيث قامت بواجبها الإنتخابي وأدلت بصوتها.

ودعا "التيار الوطني الحر"، جميع المهندسين المنتسبين لنقابتهم والمناصرين كافة، للتصويت بكثافة في الإنتخابات اليوم الأحد 14 نيسان للائحة المهندس فادي حنا، المرشح لمركز نقيب المهندسين.

واستنكرت هيئة المهندسين في “التيار الوطني الحر” في بيان، “كل حملات التشويش ورمي الفتن بين أعضاء اللائحة الواحدة”، وأكدت “احترامها جميع مكوناتها”.

وشدد على أن “الاشاعات التي ترمى لا تمت إلى أخلاق التياريين”. وجددت دعوتها المهندسين المنتسبين والحلفاء إلى التصويت بكثافة للائحة “لنرجع نقابة“.

وفي طرابس، استمرت العملية الانتخابية في نقابة المهندسين بهدوء وبأجواء ديموقراطية، وقد وصل عدد المقترعين حتى الساعة الى 2654 مهندسا من أصل 9453 سددوا اشتراكاتهم السنوية ويحق لهم الانتخاب.

وتنافس في هذه المعركة لائحتان الأولى برئاسة مرسي المصري على مركز النقيب وتحمل اسم "نقابتنا" وتضم عشرة اعضاء.

اما اللائحة الثانية فتحمل اسم "النقابة للجميع" برئاسة شوقي فتفت، وتضم أيضا عشرة أعضاء.

وستقفل صناديق الاقتراع عند الساعة 7:30 مساء، ليتم بعد ذلك فرز الأصوات والاعلان عن النتائج.

وكان وزير الإعلام زياد المكاري قد ادلى بصوته في إنتخابات نقابة المهندسين وقال: "أؤكد أنه بالرغم من كل الظروف التي يمر بها البلد، والتي تساهم في تأخير الإستحقاقات الدستورية، إلا ان الانتخابات تتم اليوم، مما يعني أن كل شيء ممكن إذا توفرت الإرادة، النقابات تحترم إستحقاقاتها الإنتخابية، وعلى السياسيين أن يتعلموا من ذلك، خصوصا نقابة مهندسي الشمال وهذه أهم رسالة".

وعن التدخلات السياسية قال "من الطبيعي تدخل السياسة، لأن للأحزاب مصلحة في الحصول على مواقع لها في المجتمع اللبناني، ونحن نعول على وعي الزملاء غير المسيسين والذين يرغبون بإنتخاب الأفضل للنقابة ومستقبلها، حتى وإن تدخلت الأحزاب، هناك هامش لغير المسيسين ولا علاقة لهم بالأحزاب، ونؤكد أن إنتخابات النقابات دائماً تكون شفافة وتتم بإحترافية عالية جداً، على أمل أن تنتقل هذه العدوى الى كل المجتمع اللبناني".

كذلك اعتبر النائب المهندس أديب عبد المسيح، خلال الإدلاء بصوته في إنتخابات نقابة المهندسين في الشمال، أن "ما نراه ونسمعه وبعد مراجعتي للماكينة الإنتخابية أن الإقبال جيد جداً، خصوصا أنه بعد الفيلم البوليوودي الذي شهدناه ليلا" وخوف الناس، فإن إرادة الشعب اللبناني والمهندس خصوصاً في خوض العملية الديموقراطية أقوى من كل شيء، هو يهدف إلى تحسين أوضاع النقابة، والتي تحتاج إلى ذلك فعلاً، وبالتالي ما نراه هو صورة مشجعة نأمل أن تبقى على هذا الشكل".

وقال "ندعو من خلالكم جميع المهندسين، بخاصة الشباب للتوافد والتعبير عن رأيهم، كونهم يشكلون مستقبل نقابتهم، نحن نتمنى الخير لمن سيفوز وسنقدم التهنئة ونتعاون مع الجميع من أجل نقابة أفضل، بالنسبة لي المؤسسة أهم من أي شخص ومن أي حزب، ما يهمني النقابة أولا".

  • شارك الخبر