hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

شدياق: نحن الثورة وأنا رمزها !

الأربعاء ٢٨ تموز ٢٠٢١ - 20:23

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعتبرت ميّ شدياق في حديث صجافي لها أن: "عدم مشاركتنا في الحكومة ليس انكفاء بل عدم ثقة وحزب الله والتيار وحلفائهما يتقاسمان الحصص تحت الطاولة وفوقها ومن الصعوبة ان نصل الى برّ الأمان مع هذه الطبقة لذلك نطالب بانتخابات نيابية مبكرة".

وعن قرار التيار الوطني الحر لعدم المشاركة في الحكومة: "عند الامتحان يكرم المرء او يهان" ورئيس الجمهورية هو الرئيس الاسبق للتيار الوطني الحر وهو مشارك أساسي في الحكومة".
وتابعت: "الكل لا يقدر ان يحمل فكرة الخسارة الشعبية وحزب الله تسبّب بالحصار المفروض على لبنان وقد أخذ لبنان الى المحور الايراني والضائقة الحالية يعاني منها الجميع والحلول التي حاول ان يجدها الحزب لا تمنع من تجويع محازبيه".

وأشارت إلى أن: "هذا العهد لا يمكنه ان يقول ان المشكلة في الصلاحيات ولطالما عون يعلم جيدا بتفاصيل الدستور فهو يعرف جيدا ان لا صلاحيات لرئاسة الجمهورية والتيار الوطني الحر قد شارك منذ 15 سنة بالسلطة على مستوى وزارات كبيرة وبالتالي لا يمكن التحجّج بأنّه يحمل "تركة" 30 عاما من الفساد".
وسألت: لم نملك يوما الأكثرية في أيّ حكومة تسمح لنا بالتغيير ومن استقال من مجلس النواب أسأله "ماذا حقّقت؟"

ولفتت إلى أن: "لست متفائلة بما يتعلق بالملف الحكومي بل "نص نص" وهناك معلومات في سياق تحليلي تقول إن ميقاتي حاصل على غطاء فرنسي في ظل عدم ممانعة أميركية".
واضافت: "هناك معلومات تقول أيضاً إن ميقاتي لن يحصل على ما لم يتمكن الحريري من الحصول عليه".
وقالت: "لا أعلم اذا يريد باسيل الاستقالة هذا المساء من مجلس النواب لكن أعتقد انّ كل ما يحيط بهذا الكلام هو من باب الشعبوية".

وأردفت: "القوات ليست شعبوية بل تلاقي الشعب وهذا الفرق بينها وبين الافرقاء الآخرين".
وتابعت: "نحن لا نقوم بأي شيء تجاه التيار بل ما وصل اليه هو بسبب ما يقوم هو به وبالتالي نحن لا نراهن على مواجهة التيار من باب ضرب صورته لأنّه ما قصّر بحق نفسه".

وأعتبرت أن: "باسيل خلق مشاكل كبيرة على صعيد الوطن ومع مختلف الاطراف اللبنانية ووصل به الامر الى حد الخلافات داخل التيار الوطني الحر وقام بحرق المراحل كلها وحرق نفسه وتصرفاته اوصلته الى هنا".

وشددت  على أن: "نحن الثورة وانا رمز للثورة بكل تواضع وثورة 17 تشرين لا تلغي الثورة التي كانت موجودة من قبل".

وقالت: "لست متحمّسة للترشح للانتخابات المقبلة في هذه المرحلة لكن القرار النهائي ليس فقط لديّ لأنّني ملتزمة مع القوات اللبنانية".

وأستكملت: "لا يشرفني ان اكون حليفة لحزب الله واي فريق اليوم لديه حلفاء؟"

وعن العلاقة مع المملكة السعودية: "ليست "يويو" ونحن محافظون على عمقنا العربي ومحيطنا العربي وأؤكّد انّ ولا لحظة سيكون عمقنا في إيران ولا أعتقد ان السعودية هي ضدّ القاعدة الشعبية لتيار المستقبل مهما كانت المشكلة مع الرئيس سعد الحريري".

وعن تصريح الحريري يوم أمس: "برأيي انّ الحريري ذهب الى مرحلة متقدمة اكثر في رفع الحصانات وانا معها 100% ولكنها بحاجة الى تعديل دستوري لا اعتقد انّه قادر على تأمينه".
وشددت على أن: "يجب الخروج من العريضة التي وقّعت من قبل عدد من النواب للمطالبة بمحكمة لمحاسبة الوزراء والرؤساء".

 

 

  • شارك الخبر