hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سيارة اسعاف من اليابان للصليب الأحمر اللبناني

الجمعة ٤ كانون الأول ٢٠٢٠ - 15:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تسلم الصليب الأحمر اللبناني سيارة اسعاف مجهزة تبرعت بها مؤسسة Npo Koma إثر كارثة تفجير مرفأ بيروت. واشرف رئيس الصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة على عملية التسليم والتي توازي قيمتها مبلغ ثمانين الف دولار اميركي والتي تم شراؤها من السوق اللبنانية.

وافاد الرئيس الإقليمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم فرع اليابان Wlcu - Japan الدكتور عماد عجمي "ان السيدة Keiko Koma رئيسة مؤسسة Npo Koma الإنسانية قدمت هذا التبرع الذي يعتبر من اعلى التبرعات التي يتقدم بها شخص بمفرده لمساعدة اللبنانيين بعد كارثة تفجير المرفأ".

وكان سفير لبنان لدى اليابان نضال يحي قد كرمها في عشاء في دارته سلمها خلاله درعا تقديرية كما قدمت لها زوجته نانسي يحي هديتين تذكاريتين.

وأشار السفير يحي في كلمته الترحيبية الى حكاية طائر الفينيكس الأسطوري الذي يكلل كرسي الأمبراطور والى اسطورة لبنان الذي ينهض من تحت التراب دائما، معتبرا ان "هذا الشعار الذي يربط البلدين يمثل الديمومة والقوة والعزيمة والأمل وهي المثل اليابانية ذاتها والقاسم المشترك لحضارة وثقافة البلدين".

ووعدت السيدة كوما بمزيد من المساعدات، معتبرة ان "ارواح اجدادها اليابانيين موجودة في لبنان الذي زارته مرات عدة"، مشيرة الى انها "مواطنة شرف في مدينة صور اقدم مدن التاريخ وانها احيت امسيات شعرية بمصاحبة موسيقى يابانية في صور وبيروت وبنت جبيل عام 2005".

  • شارك الخبر