hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سليمان شكر تركيا واذربيجان لوقوفهما مع العكاريين ومساندتهم

الأربعاء ٩ تشرين الثاني ٢٠٢٢ - 14:53

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شكر النائب محمد سليمان تركيا "حكومة وشعباً لما تقدمه من مساعدات، لا سيما تلك التي أعقبت انفجار مرفأ بيروت، واهتمامهم بمناطق عدة في عكار".

وقال سليمان في افتتاح السفير التركي علي باريش أولوصوي للمبنى الملحق بالثانوية الرسمية في بلدة الكواشرة والمقدمة من الشعب التركي إلى الشعب اللبناني من قبل الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا": "تركيا لها حضور كبير في لبنان من خلال المساعدات التي قدمتها وتقدمها دائماً للشعب اللبناني وخصوصاً بعد الانفجار المشؤوم في مرفأ بيروت وما تقدمه وكالة"تيكا" في بلدات مختلفة من عكار واهتمامها بقطاع التعليم وبناء المدارس. ونحن نتطلع إلى توسعة هذه المساعدات لتشمل أكبر عدد من البلدات العكارية وللإستثمار فيها".

واستشهد سليمان بعبارة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته لعكار قال فيها: "بلدة الكواشرة هي جسر العبور بين لبنان وتركيا".

وخلال إزاحة الستارة عن النصب التذكاري لشهداء جمهورية أذربيجان الذي أقيم في بلدة الكواشرة في حضور النائب جيمي جبور، النائب السابق جمال اسماعيل، القائم بأعمال السفارة الأذربيجانية شاهين باهانوف، ممثلة السفير التركي المستشار الأول في السفارة يتر يامان، محافظ عكار عماد اللبكي، رئيس اتحاد بلديات الدريب الاوسط عبود مرعبي ورئيس بلدية الكواشرة عبد الكريم محمد وعدد من رؤساء البلديات والفاعليات وأهالي البلدة والجوار. شكر النائب سليمان جمهورية أذربيجان "لتقديمها مبلغ مليون دولار أميركي كمساعدات جراء إنفجار مرفأ بيروت وحضورها في بلدات عكارية ووقوفها إلى جانب الشعب العكاري ومساندته في محنته".

  • شارك الخبر