hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سلسلة لقاءات في مجلس الوزراء

الثلاثاء ١٨ كانون الثاني ٢٠٢٢ - 14:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اجتمع الرئيس ميقاتي، في حضور نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، مع السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو على رأس وفد ضم الخبير في صندوق النقد الدولي كليمان ستيز، ونائب رئيس الخزينة الفرنسية وليام روز.

كما شارك في اللقاء مستشار الرئيس ميقاتي النائب نقولا نحاس، والمستشار الاقتصادي سمير الضاهر. في خلال الاجتماع عبّرت السفيرة غريو خلال الاجتماع عن سرورها "لعودة التئام مجلس الوزراء للبحث بمشروع الموازنة الذي هو حجر الأساس لمشروع التعافي الاقتصادي"

واعربت "عن دعم فرنسا للحكومة اللبنانية في مشروع التعافي، أساس المفاوضات مع صندوق النقد الدولي". وتناول اللقاء المساعدة الفنية التي ستقدمها فرنسا من خلال خبراء وزارة المالية ومديرية الخزينة فيها للفريق اللبناني في المحادثات مع صندوق النقد الدولي.

اجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير المهجرين عصام شرف الدين الذي أعلن بعد اللقاء "بحثنا في موضوع تحويل وزارة المهجرين الى وزارة تنمية ريفية، ونحن بأمس الحاجة لهذه الوزارة الآن، ولدينا مشاريع جاهزة، ومن الممكن اعتماد خطط ريادية عديدة للتنمية الريفية وان شاء الله نتمكن من الحصول على قانون تحويل الوزارة الى وزارة تنمية ريفية وموافقة مجلس النواب عليه.

  • شارك الخبر