hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سلام: رحم الله الشهداء وأحاط لبنان برحمته وأنار الطريق أمام الشرفاء

الثلاثاء ٣ آب ٢٠٢١ - 10:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ادلى الرئيس تمام سلام بالتصريح التالي: سنة كاملة مضت على إنفجار المرفأ، الفاجعة الاكبر في تاريخ بيروت ولبنان، التي أغرقت الوطن والمواطنين في حداد وحزن وغضب بلا حدود.
جاءت هذه الفاجعة لتضاف الى الاهوال والأزمات غير المسبوقة التي يرزح تحتها اللبنانيون الطيبون، رجالاً ونساءً وشيوخاً واطفالاً في جميع مناحي الحياة، بما يفوق طاقة البشر على التحمّل ويُنبيء بفوضى اجتماعية لا يعرف احد مداها.
إن الفاجعة، التي ادت الى سقوط عشرات الشهداء والاف الجرحى وخسائر مادية هائلة في الممتلكات في بيروت الحبيبة، هي بالدرجة الاولى نتيجة للتفلّت الأمني والاداري المزمن في اهم مرفق اقتصادي في لبنان، فضلا عن الفساد المتجذر في مفاصل الدولة على جميع المستويات.
إن جميع اللبنانيين الاحرار الرافضين لهذا الواقع ولممارسات أهل السياسة التي اوصلت البلاد الى ما وصلت اليه، مدعوون للاستمرار في سياسة الضغط لمعرفة المخطِّط والمنفِّذ والشريك والمتدخّل في جريمة المرفأ وعدم جرف التحقيق القضائي في اتجاهات ثانوية. كما انهم مدعوون للمضي في انتفاضتهم لتحقيق التغيير بوجوه جديدة وطاقات واعدة وأيدي نظيفة كي يعود النصاب الى نظامنا الديموقراطي وآلياته وتستقيم الحياة السياسية ويتفعّل عمل المؤسسات في اطار احترام والقوانين والدستور.
رحم الله الشهداء وأحاط لبنان برحمته وأنار الطريق أمام الشرفاء لنصل الى الحقيقة الكاملة.

  • شارك الخبر