hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سلام: الاقتصاد لا يقوم إلا بالإنسان والحوار هو الطريق الوحيد للخلاص

الثلاثاء ٩ تشرين الثاني ٢٠٢١ - 17:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، في مكتبه بالوزارة اليوم، وفدا من الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الأسمر، حيث تم التشديد على "أهمية التعاون ضمن إطار العدالة والإنصاف للجميع، وبالتنسيق مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير العمل مصطفى بيرم لطرح حلول تكون مستدامة وتساهم في معالجة التحديات الكبيرة، لاسيما على صعيد الغلاء المعيشي".

وتحدث سلام فقال: "كان اجتماعنا بناء ومهما جدا. نحن في الوزارة، وأنا شخصيا كوزير للاقتصاد، نؤمن بأن الاقتصاد لا يقوم إلا بالانسان أولا، وبالتالي العمال هم العنصر الأساسي لقيام الدولة ونهضة الاقتصاد والاستمرارية".
أضاف: "باب الوزارة مفتوح، وسنكون على تواصل دائم مع الاتحاد وأصحاب المصلحة، انطلاقا من حرصنا على أن كل صاحب حق سيأخذ حقه، وتحديدا العامل اللبناني، إن في القطاع الخاص أو في القطاع العام، الحوار هو السبيل الوحيد للخلاص".

وتابع: "نحن في وضع صعب، ويجب أن يكون هناك تعاون بين كل الإدارات المختصة، بما فيها وزارتا الاقتصاد والعمل والوزارات المعنية كلها، والحكومة خصوصا".

من جهته، أكد الأسمر أن "المرحلة صعبة جدا"، لافتا إلى "أهمية التعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة من أجل تفعيل الرقابة ودعم الإهراءات والرغيف والسلع الأساسية اللازمة للمواطن".
وتحدث عن "احتكارات ومافيات تحكم البلد"، مشددا على "أهمية دعم الطبقة العاملة"، مؤكدا "التعاون مع وزارتي الاقتصاد والعمل للتوصل إلى اتفاق يرضي هذه الطبقة".

  • شارك الخبر