hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سجيع عطية: يجب أن يكون منسوب الأمل أعلى دائماً

الثلاثاء ٣٠ نيسان ٢٠٢٤ - 06:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار عضو كتلة الاعتدال الوطني النائب سجيع عطية في حديث لجريدة الأنباء الالكترونية إلى أن التعاون الفرنسي الأميركي يمكن أن يساعد على وقف الحرب في الجنوب والشروع بتطبيق القرار 1701، لأن فرنسا لا يمكن أن تفعل شيئاً من دون أن تمارس الولايات المتحدة ضغطاً كافياً على اسرائيل لوقف الحرب ضد لبنان.

وأعرب عطية عن تفاؤله بالتوصل إلى الحل اذا تمكن هوكشتاين من إقناع الإسرائيلين بالدخول في الحل. وقال: "يجب أن يكون منسوب الأمل أعلى دائماً". لكنه تخوّف من لجوء إسرائيل كما في كل مرة إلى أسلوب المناورة، وبالمقابل يجب علينا كدولة ومقاومة أن نقدّم كل الضمانات لتطبيق القرار 1701 وألا نعطي إسرائيل مبرراً لتعطيل هذا الإقتراح واستئناف حربها ضد لبنان.

واعتبر عطية تسليم إسرائيل الأجوبة على المقترحات الفرنسية عنصر إيجابي للتدليل على أن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح، وهذا يتوقف على قدرة هوكشتاين بالضغط على اسرائيل.

من جهة ثانية، وعلى خط المبادرة التي تقدّمت بها كتلة الاعتدال، كشف عطية أن الأمور متوقفة عند العقدتين المعروفتين، وهما موضوع الدعوة وإدارة الجلسة، داعياً اللجنة الخماسية للمساعدة على حلها وعندها يمكن للملف الرئاسي أن يسلك طريقه الصحيح.

الأنباء الالكترونية

 

  • شارك الخبر