hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

سامي الجميّل رئيسا لحزب الكتائب بـ357 صوتاً

الأحد ٥ شباط ٢٠٢٣ - 17:14

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

فاز النائب سامي الجميّل برئاسة حزب "الكتائب اللبنانية" للسنوات الـ 4 المُقبلة، وقد نال 357 صوتاً من المقترعين، مقابل 22 صوتاً لعبدو كحاله.

وجاءت النتيجة على الشكل الآتي: صوتا
- سامي الجميّل: 357 صوتاً.
- عبدو كحاله: 22 صوتاً.
- ورقة ملغاة: 5.
- ورقة بيضاء: 2.

وخلال العملية الانتخابية، ردّ الجميّل عبر "الجديد" على سؤال عن موقفه الأخير في افتتاح المؤتمر الكتائبي العام لجهة تعطيل الانتخابات فقال: "همّنا حزبي داخلي والديمقراطية في الواجهة اليوم على أمل أن نعطي مثالا لسائر الأحزاب ليعتمدوا ثقافة الديمقراطية التي تعتمدها الكتائب، فأنا الرئيس السابع للحزب وآمل أن يأتي 10 رؤساء حزب بعدي".
وأضاف: "طالبنا بممارسة الديمقراطية ولكن أن يستمروا بالتعطيل ونحن نؤمّن النصاب ليقوموا بما يريدون فهذا لن نقبل به ونحن نعطي اليوم نموذجًا في الديمقراطية الحقيقية ونأمل أن يحذوا حذونا".
وتابع: "تطبيق الدستور لا يقف على توقيت البعض، فالدستور يحدّد التوقيت وليس مصلحة البعض عندما يعمل على تأمين مقتضيات معركته بالترغيب والترهيب، فنحن لن نبصم على ما يقرّره فريق الممانعة".
وفي حديث لل MTV اشار الجميّل الى ان جلسة يوم الجمعة من المؤتمر العام الكتائبي بحثت في السياسة من خلال تقييم اداء الحزب والبحث في كيفية تحسين أدائنا في السياسة، ويوم السبت خُصّص للتقييم الإداري لإدارة حزب الكتائب وتعديلات على النظام العام. فالمكتب السياسي يقر التعديلات ويعرضها على المؤتمر للتصويت وقد سقط عدد من الاقتراحات بالتصويت وهذا دليل على أن الكتائبي حرّ لا يستزلم ولا يخضع لمنطق الزعيم بل لمنطق المؤسسة، مضيفًا:"كل الكتائبيين مقتنعون أن المشكلة الأهم اليوم هي خطف البلد من حزب الله والنقاش دار حول كيفية مواجهة هذا الأمر والأساس هو توحيد المعارضة والمواجهة وهذا كان جزءًا من النقاش وهذا ما نقوم به من خلال كل الخطوات الانفتاحية على كل الكتل التي نتعاون معها".

  • شارك الخبر