hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ريفي: نحن أمام جريمة سياسية وهذا هو الفريق المتهم‎

الثلاثاء ٢٧ نيسان ٢٠٢١ - 10:06

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وصف اللواء أشرف ريفي إجتماع بعبدا للنظر في الحظر السعودي للمنتجات الزراعية اللبنانية، بأنه جاء في توقيت متأخر، والمقاربة خاطئة، ونحن أمام جريمة إرهابية سياسية، والفريق المتهم، النظام السوري و"حزب الله" يأخذ البلد رهينة نتيجة واقع، مضيفاً أن التدابير كان من المفترض أن تُتخذ سابقاً.

وأضاف في حديث الى برنامج "مانشيت المساء" من "صوت لبنان"، أنه قبل إرسال الموفد الى السعودية فليعملوا على إقفال معسكرات تدريب الحوثيين ومحطة "المسيرة" التلفزيونية.

واذ شدّد على أهمية أن يكون ضبط الحدود مطلباً لبنانياً، رأى أن هناك فرصة في القرار 1701، لتوسيع نطاق عمل اليونيفيل للإمساك بكل الحدود البرية، على أن تتولى الشرطة العسكرية الروسية الحدود من الجانب السوري.

ورأى أن رفض "حزب الله" لتركيب كاميرات في الجنوب من قِبل اليونيفل خلفه رصد إحدى الكاميرات سيارة قاتل الناشط لقمان سليم، والتي تشير الى مسؤولية الحزب في هذه الجريمة.

وعن المواجهة القضائية، قال ريفي أن الخلل القاتل هو في الطبقة السياسية التي لديها فواتير ل"حزب الله"، فهو احتل لبنان، ويأخذ الشعب رهينة، مشبهاً الوضع الحالي بوضع النازية في فرنسا في الحرب العالمية الثانية.

ودعا النواب الى الإستقالة لتسريع الإنتخابات المبكرة وإعادة تشكيل السلطة، وقال لا نراهن على تشكيل حكومة مماثلة للحكومات السابقة، وهي أشبه بملهاة، لا يؤتَمن عليها.

واذ شكك بمدى دعم كل المجتمع الدولي للرئيس المكلف، طالب بحكومة انقاذية إنتقالية تؤسس للتغيير.

  • شارك الخبر