hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

روبير الابيض: الساكت عن الحق شيطان اخرس

الخميس ٢٥ شباط ٢٠٢١ - 12:07

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

توجه رئيس المجلس الأرثوذكسي اللبناني الأستاذ روبير الأبيض في بيان إلى القاضي طارق بيطار بالتحية على قبوله استلام ملف انفجار المرفاً وقال له نحن اليوم نشد على يديك واقفين الى جانبك ونذكرك بانك عندما حلفت اليمين قررت ان تكون الى جانب الحق وأنك تعمل وتحكم باسم الشعب اللبناني وعليه فإن حقوق الشعب اللبناني الجريح وثقته هما معيار نجاحك في المهمة.

واضاف: الحمل كبير والمسؤولية اكبر بحق الوطن، الشعب لم يعد يخاف احد من المسؤولين ونعدكم بان نكون الى جانبكم وجانب الحق والحقيقة وعليك انصافه وانصاف اهالي الضحايا الذين يبكون كل يوم على فقدان ارواح اولادهم وابائهم واخوانهم واطفالهم كفى مماطلة وكفى هروباً فالحقيقة يجب ان تقال ولو كانت صعبة وكبيرة .

وشدد رئيس المجلس : إن جميع المسؤولين من رؤساء الجمهورية ورؤساء الوزراء ووزراء الداخلية والاشغال والمالية والاخرون منذ اكثر من سبع سنوات لديهم علم بالنيترات الموجودة في المرفأ ويتحملون المسؤولية. لكن بعضهم يملك صلاحيات فعلية وتنفيذية على الارض وهم الذين يحاسبون عن عدم القيام بواجباتهم. ويضاف اليهم كل المعنيين من الاجهزة الامنية العاملة في مدينة بيروت وفِي حماية المرفأ.
والسؤال المؤلم الذي لم نجد الاجابة عليه لماذا لم يتم ابلاغ فوج الاطفاء في بيروت عن وجود النيترات قبل ارسالهم الى مكان الحريق في المرفاً لكي ياخذوا الحيطة والحذر، و اين كانت سرية الاطفاء التابعة للمرفأ المتواجدة دائما داخل حرم المرفأ. هل قام المسؤولون بالتضحية بعناصر اطفاء بيروت في محاولة اطفاء الحريق محاولين تجنب الانفجار؟
لو قام أحد رؤسائهم بتبليغهم بما يوجد في العنبر كان يمكن لعناصر الاطفاء إنقاذ المدينة وليس فقط إنقاذ انفسهم.

واضاف: الشعب اللبناني اليوم لم يعد يثق بالمسؤولين فالكل متهم امام الراي العام والشعب اللبناني من راس الهرم وحتى اصغر مسؤول في الدولة حتى يثبت العكس، والمضحك المبكي وعلى لسان أحدٍ المسؤولين في الحكومة حين قال انفجار مرفا بيروت قضاء وقدر يا لسخرية القدر انفجار بهذا الحجم يريدون الهروب من المسؤولية لو حدث هكذا انفجار في اي دولة غير لبنان لكنتم جمعياً في السجون وتحت الحكم والقدر من الشعب والحساب من الخالق.

حضرة القاضي بيطار سوف نتابع معكم والى جانبكم وكم كنا نتمنى بان لا يكون الملف بهذا الحجم بيد قاضي واحد اي المفروض على الاقل يسلم الى ثلاثة قضاة مجتمعين لكي يتحملون هذه القضية وانها قضية شعب وراي عام ودول العالم تراقبنا ونتمنى بان تكونوا على قدر المسؤولية ونحن على ثقة في ذلك والتاريخ سوف ينصفكم ويحكم عليكم على قدر حكمكم على هذه القضية، انفجار نووي ذهب فيه ٢٠٠ مواطن واكثر من ٦٥٠٠ جريح و١٥٠ الف منزل قد تهدمت من جراء كارثة بحج الوطن والمسؤولية ايضا تكون بحجم الوطن والرب والشعب الى جانبكم نصلي من اجل احقاق الحق والعدالة .

  • شارك الخبر