hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

روابط التعليم الرسمي اعتصمت امام الاونيسكو ودعت الى تمديد الاضراب

الخميس ٢٦ كانون الثاني ٢٠٢٣ - 14:25

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

دعت روابط التعليم الرسمي في مراحل الثانوي المهني والاساسي الى عقد جمعيات عمومية للتصويت على تمديد الاضراب القسري الاسبوع المقبل. ونفذت هذه الروابط اعتصاما امام وزارة التربية والتعليم العالي في الاونيسكو، رافعة شعارات مطلبية.

ورفض المعتصمون في بيان وزعوه "الحوافز التي تبلغ 90 دولارا مدى الاربعة الأشهر المقبلة، في حين جرت تسوية هزيلة لـ 3 اشهر في نهاية العام الماضي بمئة دولار".

وقال البيان: "ان الحوافز سبق ان عرضت على الروابط منذ ايام وناقشتها في ما بينها ورفضت لأنها لا تلبي جزءا بسيطا جدا من الحاجات المحقة للمعلمين والاساتذة. كما ان الروابط اكدت، في حينها، ان المشكلة ليست مع وزير انما مع الدولة ممثلة بالحكومة، فكررت مطالبها في الاعتصام امام السرايا وفي المؤتمر الصحافي وفي بياناتها وفي المقابلات التلفزيونية، وتعد هذه المطالب غير تعجيزية اطلاقا".

وتابع : "كنا على أمل ان تعقد جلسة مجلس الوزراء فورا، كما وعد رئيس الحكومة، وينقل وزير التربية مطالبنا لا ان يستبق الوزير النقاش في مجلس الوزراء والمدافعة عن حقوقنا الى جانب الكثير من الوزراء لتحقيق هذه المطالب، فصرح بها امس، وهذا بالنسبة الينا مرفوض".

وذكر بالمطالب "التي تكررت مرارا ومنها انشاء منصة صيرفة خاصة برواتب المعلمين على سعر الدولار الجمركي 15,000 ليرة، واعطاء بدل نقل مادي يساوي 6 ليترات بنزين عن كل يوم عمل، ومعالجة تقديمات تعاونية موظفي الدولة كي تلائم كلفة الاستشفاء الحقيقية، واعطاء المتعاقدين مستحقاتهم في بدل النقل العام الماضي والحالي، واحتساب العقد كاملا، وتقديم الحوافز الماليه ليعيش المعلم والاستاذ بكرامة بعيدا من المذلة والهوان".

  • شارك الخبر