hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

رسالة سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو إلى النساء اللبنانيات

الإثنين ٨ آذار ٢٠٢١ - 15:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

وجهت السفيرة الفرنسية رسالة الى النساء اللبنانيات جاء فيها:

صديقاتي اللبنانيّات العزيزات،

خلال لقاءاتي العديدة معكنّ، لمستُ لمسَ اليد كم تُجسّدنَ هذا التنوّع الذي يشكّل مصدر غنى لبنان.

ولكن بالنّظر إلى ما هو أبعد من نقاط الإختلاف في ما بينكنّ، أُدهش إذ أرى ما يجمعكنّ، أي شجاعتكنّ وذكاءكنّ ورفضكنّ للظلم والعجز. فالعديدات منكنّ يعملن كلّ يوم، كلّ منكنّ على طريقتها، للإستجابة للوضع الطارئ على الصعيد الاجتماعي والصحّي والإقتصادي، وللحفاظ على الروابط التي تجمع ما بين اللبنانيين، في سياق الأزمات العديدة التي تعصف بلبنان، وبعد الإنفجار في مرفأ بيروت. بالإستناد إلى هذا الإنخراط في عمل الجمعيّات ومسؤوليات المواطَنة، من شأن تمثيلكنّ السياسي أن يعود بمنفعة أعظم إن أصبح أكثر أهميّة، وإن أسمعتنّ صوتكنّ أكثر فأكثر.

أنتنّ تمثّلن أملاً عظيماً لنساء هذا البلد ورجاله الذين يودّون العيش في مجتمع تعدّدي، ديمقراطي، وقائم على دولة القانون والمساواة في الحقوق. أنتنّ حافز قويّ من حوافز التغيير والسلام. مستقبل لبنان سوف يمرّ عبركنّ. لقد أقنعتُنّني بذلك.

في هذا اليوم، الثامن من آذار، أودّ أن أتوجّه إليكنّ بأحرّ التحيّات بصفتي امرأة وفرنسية وأوروبية وسفيرة. أنتنّ مُلهِمات للغاية. تأكّدنَ أنّكنّ لستُنّ وحدكنّ في نضالاتكنّ. ففرنسا تصغي إليكنّ وتدعمكنّ. مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمكسيك الذي يشارك في رئاستها، سوف تستضيف فرنسا في شهر تموز منتدى جيل المساواة، لوضع أجندة دولية جديدة وطموحة لصالح النساء. صديقاتي اللبنانيات، إنّ إقتراحاتكنّ قيّمة جداً في هذه المناسبة. وها أنا أقولها لكنّ مجدّداً: أنتنّ مستقبل لبنان.

  • شارك الخبر