hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

دعوة من "CLES" لتقديم طلبات لبرنامج المنح السينمائية

الثلاثاء ١١ أيار ٢٠٢١ - 16:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

يوجه المركز اللبناني للتعليم المختص – CLES – دعوة مفتوحة لتقديم طلبات لبرنامج المنح السينمائية، Art by CLES.

أسس مركز CLES منحة الفن في تشرين الثاني ٢٠٢٠ لدعم الفنون في لبنان خلال فترة الانهيار الاقتصادي الوطني غير المسبوق والذي تفاقم بسبب وباء COVID-19 العالمي وانفجار مرفأ بيروت.

في المرحلة الأولى، ستُخصص المنحة لصانعي الأفلام اللبنانيين لإنتاج فيلم قصير باللغة العربية يتناول بشكل مباشر أو غير مباشر الصعوبات التعلميّة المحددة (عسر القراءة، عسر الحساب، خلل التنسيق الحركي، عسر الكلام، عسر الكتابة، الفرط الحركي والنقص في الانتباه، وعسر الأداء التنفيذي)، وذلك تماشيا مع مهمة CLES.

يقدم Art by CLES منح تصل إلى خمسين ألف دولار أمريكي كحد أقصى لتغطية ميزانية الفيلم بالكامل. عندما سئلت السيدة كارمن شاهين دبانه، مؤسسة ورئيسة المركز اللبناني للتعليم المختص - CLES عن الهدف من المنحة، قالت: "يحرص CLES على دعم المشاريع الفنية التي تسلط الضوء على الصعوبات التعلميّة المحددة، كما ان المنحة تسمح للفنانين التعبير عن أنفسهم من خلال أعمالهم، وكسر الحواجز أمام الصعوبات التعلميّة المحددة مما يوحي بتسمية المبادرة "الأمل من خلال الفن ".

المنحة مفتوحة للأفلام القصيرة والمتوسطة الوثائقية اوالتي تعتمد على الخيال. يمكن لصانعي الأفلام والمخرجين وكتّاب السيناريو التقدم بالطلب كأفراد ثم توظيف الفريق ضمن الميزانية الممنوحة. كما يمكن لشركات الإنتاج التقدّم بطلبات مع فرقها الحالية.

يجب على المتقدمين ملء الاستمارة وتقديمها بحلول ٣٠ أيّار ٢٠٢١: cles.org/grants

ستضطلع بعملية التقييم لجنة من المحلفين. سيتم الإعلان عن الطلبات المختارة في ٢٠ حزيران ٢٠٢١.

على الأفلام ان تكون جاهزة للعرض على الشاشة بحلول ١٦ أيلول ٢٠٢١.

ستعرض الأفلام في ١٠ تشرين الأول ٢٠٢١، وهو اليوم المخصص للصعوبات التعلّمية ، .DYS10.10.

للاستفسار: [email protected]

منذ انشائه عام ١٩٩٩ ساعد المركز اللبناني للتعليم المختص آلاف الأطفال الذين يتعلمون ويفكرون بشكل مختلف. وتلقى أكثر من ١٦٥٠ طفلاً المتابعة الكاملة في مراكزه لفترة ٣ الى ٤ سنوات لكل منهم. تقع مراكزنا الثمانية في مواقع استراتيجية في جميع مناطق لبنان لخدمة المجتمعات المحلية في بيروت وجبل لبنان والجنوب والشمال والبقاع.

نفّذت CLES غرف دعم دراسي في المدارس في لبنان تحت إشراف ودعم وزارة التربية والتعليم العالي. قدّم هذا البرنامج الدعم لأكثر من ٣٠٠٠٠ تلميذ وتلميذة يعانون من صعوبات تعلمية محددة حتى اليوم.

في أعقاب الأوقات الصعبة التي يواجهها لبنان على الصعيد الاقتصادي ومع ارتفاع مستويات البطالة في البلاد، أطلقت CLES مبادرة Care by CLES بهدف الحد من الجوع من خلال توفير حصص غذائية ومواد نظافة للعائلات المحتاجة في جميع أنحاء لبنان.

حتى اليوم، تمّ توزيع ٦٠٠٠٠ حصّة إلى ٣٢٠٠٠ مستفيد.

  • شارك الخبر