hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

خواجة: المطلوب هو التعويض للأسر الفقيرة كي تستطيع الصمود

الأربعاء ٢٠ كانون الثاني ٢٠٢١ - 11:23

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال عضو ​كتلة التنمية والتحرير​ ​محمد خواجة​، أن: "المطلوب هو التعويض للأسر الفقيرة كي تستطيع الصمود بظل ​الإقفال​ العام والشامل."

وتابع: "للأسف في ​لبنان​ يتأخر كل شيئ، وكان من المفترض أن تكون ال​مساعدات​ متلازمة مع إجراءات الإقفال لإعطاء أسباب صمود للبنانيين خصوصا أن من يحتاج الى مساعدات يزيد عن 60 بالمئة من ​الشعب اللبناني​، ومسؤولية ذلك تقع على ​الدولة اللبنانية​".

واكد خواجة في حديث تلفزيوني، أنه: "بالمقارنة بين حياتنا واقتصادنا سنختار المحافظة على صحتنا وصحة أولادنا، وأكد المعنيون بالشأن الطبي أنّ الإغلاق لـ10 أيام غير كافية، وأعتقد أنه يجب أن تمدد لنهاية الشهر الحالي، وأتمنى أن تبادر الحكومة لمساعدة العائلات التي ليس لديها أي مورد".

أمّا على الصعيد السياسي، فقد لفت خواجه الى أننا: "لسنا وطن ولسنا بلد، بل نحن مجموعة ناس وسلطة، موضحا أن "هناك أسباب خارجية تمنع التشكيل ولا شك في ذلك، لكن اليوم الإشتباك داخلي بل شخصي بين ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​".

واضاف: "​اللبنانيون​ يريدون الإطمئنان على مستقبلهم، وإيقاف خط الإنحدار، وآخر هم اللبنانيين الوزارات والحقائب وغيرها، ونتمنى أن لا نكون قد وصلنا الى أزمة كيان، فنحن منذ ال2005 بحرب باردة، وهناك تحديات صحية واجتماعية وسياسية ومالية، ولا يحل ذلك الا حكومة جديدة".

وعن رأي خواجة بحركة رئيس حكومة تصريف الأعمال ​حسان دياب​، رأى أن "أي تحرك هو تحرك مفيد، وللأسف حتى الآن مبادرة ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ لم تأت بنتيجة، والمبادرة الفرنسية مجمدة كي لا نقول أنها فشلت، وعلى الرغم من ذلك أتمنى أن تتشكل الحكومة بالأمس قبل اليوم".

 

  • شارك الخبر