hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

خلف: "خلّي حدا يوقف بوجنا يوقف ويقلنا اسماؤن ووين اشلاؤن"

الأحد ٢٠ كانون الأول ٢٠٢٠ - 23:07

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال نقيب المحامين ملحم خلف إنه "بعد انفجار 4 آب طالبنا باللجوء الى القضاء المحلّي فمن دون قضاء لا امكانية للوصول الى اي وطن".

وتابع خلف في خلال إطلالة له عبر برنامج "صوت الناس" قائلاً: "استعمال طرق الطعن بالقرارات لعرقلة العدالة هو ما لا نتفق عليه".

وشدد على أنه "يجب رفع اليد عن القضاء وعلينا ان نخرجه من التجاذبات واحترام كل الاصول القانونية".

وأكد خلف على أن "العدالة تتعرض للاستهداف.. لدينا 200 ضحية و7 مفقودين "خلّي حدا يوقف بوجنا يوقف ويقلنا اسماؤن ووين اشلاؤن" وليس لدينا لا حقيقة ولا عدالة".

وتابع قائلاً: "يجب أن نعرف كيف دخلت هذه المواد الى لبنان ولماذا وصلت اليه ويجب ان نعرف من استعمل واين استعمل كمّية من النيترات الذي كان مخزّنا في العنبر 12 ويجب أن نعرف كيف فجرّت هذه المواد".

وفي موضوع التحقيقات، قال خلف: " القاضي صوان بادر تجاه مجلس النواب وبرأيي لم يكن من ضرورة أو حاجة لارسال كتاب الى المجلس والمجلس ردّ واعاد واقرّ بصلاحية القضاء العدلي ثمّ بعد أن اخذ القاضي القرار الجريء عاد المجلس وتراجع عن رأيه".

وأكد على أنه "هناك عدم تعاون دولي معنا في تحقيق انفجار المرفأ ووجهنا رسالتين للحصول على صور الساتلايت ولم تصلنا بعد". وتابع "هناك ملاحظة واحدة على تحقيق الـfbi وهي انه اعتمد على معلومات الاجهزة الامنية اللبنانية وبالتالي لم يفعل أيّ شيء"

وعن تصريح وزير الداخلية قال خلف: "للمرّة الاولى أشهد تمرّد السلطة على السلطة ونحن اليوم نشهد انحلال الدولة".

  • شارك الخبر