hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

خلف: المنظومة السياسية أوصلتنا الى الدرك!

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠٢٢ - 14:16

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إلتقى النائب ملحم خلف في مكتبه، وفدا من "المظلة البيروتية" ضم اعضاء من الهيئتين العامة والمقررين. وقدم عضو المظلة جمال حلواني لمحة عن مسارها المبدئي والسياسي، مشددا على "موقفها الثابت هو تبني المواقف الشعبية، والذي تمثل بتكتل التغيير الآتي من رحم ثورة 17 تشرين".

ثم اعقب ذلك حوار مشترك،  تناول كل القضايا خصوصا المبادرة الرئاسية ومآلها في ضوء جلستي المجلس كما ملف ترسيم الحدود البحرية ..
وعرض خلف لمجمل المبادرة واعتبر ان "اهميتها تكمن في ايجاد دينامية جديدة لمقاربة انتخاب الرئيس"، مضيفا "ان التكتل قدم اكثر من مبادرة منها ايضا الموقف الواضح بحق لبنان بالخط 29 وما اعقب ذلك بالضغط لعرض الاتفاق على المجلس وهذا دفع برئاسة المجلس الى توزيع نسخ الاتفاق"، عارضا "لمبادرات قانونية في المجلس تتعلق بقوانين حماية المودعين والكابيتال كونترول وعدم المس بالذهب وغيرها".

وذكر "ان الامر الاكثر ايلاما هو أن تكون نائبا ولا تتمكن من معالجة مريض او تأمين رغيف خبز لجائع"، معتبرا  ان "هذه المنظومة السياسية  هي التي اوصلتنا الى الدرك الاسفل، وسنحرص على عدم تسلل فسادهم الى عائدات النفط والغاز".

واختتم اللقاء بالاتفاق على متابعة اللقاءات، وخصوصا ان المظلة البيروتية تشابهه في مقاربتها الوطنية وفي رسالتها لاستعادة هوية بيروت الجامعة والعربية.

  • شارك الخبر