hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

خلال عشرة أيام... 65 حالة عنف أسري في لبنان

الجمعة ١٩ حزيران ٢٠٢٠ - 12:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت جمعية "قل لا للعنف" في بيان، أنها رصدت في حملة "اتحدوا لنبذ العنف"، خلال عشرة أيام على إطلاقها، 65 من حالات العنف الأسري، تم تسجيلها في المرصد الخاص بالجمعية عبر الخط الساخن، ومعظمها بسبب الضائقة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها العائلات اللبنانية. كما تم تسجيل حالات من العنف المجتمعي والتعدي على الاملاك العامة والخاصة في مناطق عدة.

واعتبرت الناشطة عبير غانم في تصريح باسم الجمعية، أن "المجتمع اللبناني يعيش اليوم حالا من الذعر لما نلمسه من عنف بكل أشكاله وأنواعه في لبنان، ولعل حل هذه المعضلة المتفشية اليوم، تكمن في محاولة حل مشاكل مجتمعاتنا بطرق إيجابية، تتطلب التضامن المجتمعي والتمسك بالقانون ومؤسسات الدولة، لحماية حقوق المرأة والانسان وزرع الأخلاق في التربية والمنطق في التعليم لنبذ العنف".

وأوضحت أن الجمعية "تعمل على مساعدة عدد من النساء المعنفات عبر الاستشارات القانونية المجانية، وتقدم مساعدات عينية للأسر الأكثر حاجة لحل بعض التعثرات الاجتماعية والازمة المعيشية".

يذكر أنه شارك في الحملة الاعلامية زينة جانبية، الاعلامي طارق أبو زينب، المهندسة لينا منصور، الفنانة التشكيلة فاطمة سامي والاعلامية لينا دبسي.

  • شارك الخبر