hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

خريس: نحتاج الى سياسية جريئة تحاكي أوجاع الناس

الجمعة ٣ شباط ٢٠٢٣ - 16:13

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة "امل" النائب علي خريس ان "لبنان يحتاج الى نهج سياسي جري يحاكي اوجاع الناس"، وقال: "لا يجوز ان نعيش كما يريد البعض معالجة الملف الرئاسي بطريقة كيدية دون الالتفات لمصلحة البلد الذي يعيش ازمات صعبة جدا".

كلام خريس جاء خلال القائه كلمة الحركة في احتفال تأبيني لاحد كوادرها احمد دنش في حسينية بلدة برج رحال، حضره النائب ايوب حميد وقدم له مسؤول "امل" في برج رحال ياسين غزال.

اضاف خريس: "عندما نحزن على فقيدنا الغالي نتذكر الاف الشهداء الابرار الذين سقطوا دفاعا عن وحدة هذا البلد، الى جانب الفقيد المجاهد الذي دافع عن نهج الحركة في منع التقسيم والتوطين والهيمنة والاحتلال الصهيوني. ان فقيدنا الغالي وفي ذكراه، يفتح لنا صفحات التاريخ الواسعة التي كتبت بالدماء من اجل لبنان ومن اجل التعايش والحوار ومن اجل بقاء لبنان".

وتحدث عن العديد من "المحطات الجهادية التي خاض غمارها الفقيد دنش، لا سيما انتفاضة السادس من شباط التي غيرت وجه لبنان ونقلته من العصر الصهيوني الى عصر المقاومة".

واكد "اهمية احياء ذكرى استشهاد الشهيد الاستشهادي حسن قصير فتى عامل حيث استطاع ان يرسم درب المواجهة بدمه".

وقال: "اننا في حركة امل لا نقبل ان يكون لبنان ضعيفا واضعف دولة في محيطه، لان لبنان الضعيف هو فريسة سهلة في شباك الكيان الصهيوني، ونحن نريده وطنا قويا ومعافى".

ودعا "القوى الامنية والأجهزة القضائية الى اتخاذ كل التدابير التي تحمي المواطن من جشع المحتكرين والمتلاعبين بقوت الناس وارزاقهم".

وتلا السيرة الحسينية الشيخ حسين فواز.

  • شارك الخبر