hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حنكش: قفوا ولو مرة واحدة إلى جانب الناس

الإثنين ٢٥ أيار ٢٠٢٠ - 22:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تحدث عضو كتلة الكتائب النائب الياس حنكش عبر ال"أم تي في" عن اقتراح القانون المقدّم لإعفاء سكان المناطق المحاذية للمطامر من ضريبة الأملاك المبنية ،لافتا الى انه يشمل المناطق الممتدة على أربع أقضية ونتحدث عن المتن وكل المناطق الساحلية والمدور وبالقرب من الكوستابرافا.

وطلب حنكش من النواب الموجودين في هذه المناطق أن يتحملوا المسؤولية لمرة واحدة كما طلب من الدولة أن تتحمل المسؤولية لترد ولو جزء صغير من المعاناة التي تحملها سكان هذه المنطقة.

وأضاف: "هذا القانون سيطرح الخميس وسيخفف المعاناة والروائح الكريهة التي يعاني منها سكان المناطق المحاذية للمطامر البحرية والمرفوضة والتي قمنا بكل ما أمكن لمنعها، لكن السلطة مصرّة على تدمير البيئة وصحة الناس ومن واجبها اليوم ان تقف الى جانبهم وتعفيهم من ضرائب الأملاك المبنية، وتابع: "كنا نفكر أن نعفيهم من رسوم الكهرباء، انما انطلاقا من مسؤوليتنا نحن نعرف كم يشكل أزمة في مالية للبنان، ولكن المعركة مستمرة مؤسساتيا وميدانيا وقضائيا، ونحن مستمرون بالقضاء اللبناني والدولي للتعويض على الناس المتضررين منذ 4 سنوات حتى اليوم من وعود فارغة وكذب اوصلت هذه المناطق الى ما وصلت اليه ".

وعن ردود الفعل على هذا الاقتراح قال حنكش: "نحن نتكل على النواب ضمن المناطق المذكورة ليقفوا الى جانب من أعاطهم الوكالة ولمرة واحدة بعد كل المخاض العسير، مذكرا أنه عندما حاول الكتائب منع المطامر لم يقف أي حزب او تيار أو شخصية سياسية أو بلدية ضد المطمر ولكنهم استوعبوا فيما بعد ضرر هذا الأمر على المنطقة، وختم: انا أتكل على النواب ليقفوا الى جانب الناس ويصوتوا مع ها الاقتراح هم وكتلهم"..

اقتراح القانون

وكان النائبان سامي الجميّل والياس حنكش قد تقدّما باقتراح قانون معجّل مكرّر حول اعفاء سكان المناطق المجاورة للمطامر البحرية من ضريبة الاملاك المبنية.

  • شارك الخبر