hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حسن عز الدين اتصل بوزير التربية: لاحتساب ساعات المتعاقدين والمستعان بهم

الأحد ٢٩ آذار ٢٠٢٠ - 18:49

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اتصل عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب الشيخ حسن عز الدين، بوزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب، حيث تم البحث في أمور تربوية، وذلك في إطار متابعة كتلة "الوفاء للمقاومة" العديد من الشؤون الحياتية.

وشكر عز الدين لوزير التربية جهوده المبذولة في سبيل إكمال العام الدراسي الحالي، مشددا على "ضرورة احتساب ساعات المتعاقدين في التعليم الأساسي والثانوي والمهني إضافة إلى الأساتذة المستعان بهم، لا سيما وأن لبنان يمر بأزمة اقتصادية واجتماعية صعبة، والتعطيل القسري ليس من مسؤوليتهم، وأوضاعهم الاجتماعية صعبة وقاسية جدا، وبالتالي يجب الوقوف إلى جانبهم، بدلا من مضاعفة الأزمة عليهم".

وطالب ب"دفع مستحقات المدارس نصف المجانية، والتي لم تقبض ليرة واحدة منذ حوالى الخمس سنوات، الأمر الذي يمكنها من الاستمرار في إرساء الرسالة التربوية للطلاب، فضلا عن دفع رواتب المعلمين والمعلمات في تلك المدارس".

المجذوب

بدوره أكد المجذوب أن "المدارس نصف المجانية لها كل الحق بتقاضي كامل مستحقاتها المتوجبة لها، وإن هذا الموضوع قيد المتابعة على طاولة مجلس الوزراء وفي وزارة التربية، لا سيما وأن قرار صرف بعضا من تلك المستحقات قد تم توقيعه وأحيل إلى وزارة المال ليتم صرفه بأسرع وقت ممكن، الأمر الذي يمكن هذه المدارس من الاستمرارية في العام الدراسي ودفع مستحقات أساتذتها".

وشدد على "ضرورة دفع مستحقات الأساتذة المتعاقدين والمستعان بهم والمياومين الإداريين من عمال خدمات ومكننة وغيرها، ودفع التعويضات لهم عن التعطيل القسري الذي حصل بفعل الظروف الصحية القاهرة التي يشهدها الوطن"، متمنيا على جميع الأفرقاء "التعاطي بمسؤولية وإيجابية حيال هذا الموضوع والخطوات التي تقوم بها وزارة التربية بعيدا عن الحسابات الضيقة، وذلك لتمكين هؤلاء الأساتذة من مواجهة الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمر بها لبنان".

  • شارك الخبر