hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حسن: اننا في وضع مقبول... ولكن!

الجمعة ١٨ أيلول ٢٠٢٠ - 10:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

لفت ​وزير الصحة​ في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​حمد حسن​، الى أنه “ليس لنا قدرة على إتباع الأسلوب السابق في مواجهة ​فيروس كورونا​. نحن كنا نقاوم إنتشار التفشي، الخطة الآن هي الحد من إنتشار الفيروس لأنه أصبح أمرا واقعا”، داعيا “كل المرجعيات الى التعاطي ضمن خطة الوزارة أي الترصد والتقصي وأخذ العينات”.
وشدد حسن على أنه “بوعينا وتعاطينا المسؤول مع إختلاف مدى الإنضباط والإلتزام من مجتمع الى آخر ومن منطقة الى أخرى، أقول أننا في وضع مقبول ولكننا بحاجة الى وعي وإنضباط أكثر، لأن التحدي الاقتصادي والظروف الصعبة تحتم علينا التعايش”، موضحا أن “النسبة المئوية العامة لعدد الوفيات بالمقارنة مع معطيات ​منظمة الصحة العالمية​ هي 1.1 في المئة، وهي 2.7 في المئة عند المتقدمين في العمر”.
وأشار الى أن “الرادع على نقل العدوى الى المنزل أمر مهم جدا. من لديه الجرأة على مواجهة الواقع الإقتصادي المرير يجب أن يكون لديه جرأة مواجهة الحقيقة بحال نقل العدوى الى أحد كبار السن”، كاشفا أن “6 الى 7 في المئة من الفحوصات التي نقوم بها تكون نتيجتها ايجابية. يجب زيادة عدد الفحوصات المجتمعية فالمعادلة تقول ان كل حالة مشخصة مقابلها 5 الى 10 غير مشخصة”، جازما أن “ما يقينا شر الإصابة بالعدوى هو وضع ​الكمامة​”.

  • شارك الخبر