hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"حزب الله": الخطوة البريطانية لن يكون لها أي تأثير علينا

الأربعاء ٢٧ شباط ٢٠١٩ - 08:04

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

في جديد القرار البريطاني ضد "حزب الله"، برزت أمس دعوة حزب العمال البريطاني المعارض لوزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد الى تقديم الأدلة التي تبرّر قراره توسيع حظر "حزب الله" ليشمل جناحه السياسي.

وقال المتحدث باسم حزب العمال: "على وزير الداخلية أن يُظهر بالتالي أنّ هذا القرار اتُخِذ بنحو موضوعي وحيادي، وبناء على أدلة واضحة وجديدة، وليس بسبب طموحه في الوصول للقيادة".

وفي لبنان، وبعدما اعتبر رئيس الحكومة سعد الحريري انّ القرار البريطاني يخص بريطانيا وليس لبنان، لوحظ انّ "حزب الله" لم يصدر أي بيان رسمي يرد فيه على القرار البريطاني. إلّا انّ مصادر "الحزب" قَلّلت من اهمية هذه الخطوة واعتبرتها غير ذات جدوى.

وقالت لـ"الجمهورية": "إن ما أقدمت عليه الحكومة البريطانية لن يكون له اي تأثير على الحزب لا من قريب او من بعيد، علماً انّ هذه الخطوة تبدو متماهية مع الموقف الاميركي الذي، وكما هو معروف، لم يؤثر لا في واقع الحزب ولا في موقفه".

كذلك استبعدت المصادر ان يكون لهذا الموقف البريطاني اي تأثير ايضاً على الواقع السياسي في لبنان ولا على عمل الحكومة اللبنانية، ورحّبت في هذا السياق بالموقفين الصادرين عن الحريري ووزير الخارجية جبران باسيل.

 الجمهورية 

  • شارك الخبر