hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حركة امل: لمحاسبة المسؤولين

الأربعاء ٥ آب ٢٠٢٠ - 11:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تقدمت حركة أمل، من اللبنانيين، وتحديدا أولئك الذين فقدوا عزيزا، في إنفجار المرفأ في ​بيروت​، والذين أصابتهم شظايا الإنفجار بجروح، بأسمى آيات العزاء والمواساة، والعنت وقوفها الى جانبهم، بكل قوتها وإمكاناتها، وهو ما بدأته أمس عبر وضعها إمكاناتها البشرية والمادية في خدمة أجهزة الدولة، لافتة الى انها "شكلت لجنة طوارئ صحية واجتماعية منذ البارحة واكبت ولا تزال على مختلف المستويات ولاسيما تأمين المأوى".

وفي بيان لها بعد اجتماع لهيئة الرئاسة في حركة امل عبر منصتها الالكترونية برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري، لفتت الحركة الى انه "بعد هذه الحادثة الاليمة التي تستوجب فتح التحقيق الفوري حولها، ومحاسبة المسؤولين عن وضع عاصمتنا الحبيبة بيروت تحت رحمة مواد كيميائية خطيرة جدا، قدرت بمئات الاطنان من المواد القابلة للانفجار وهو ما وصف بانه يوازي قنبلة هيروشيما".
واكدت الحركة "ضرورة تضامن كل اللبنانيين، من كل المناطق، والوقوف صفّا واحدا لمعالجة تداعيات هذه الكارثة والترفع عن الحسابات السياسية الضيقة وضرورة الارتقاء إلى أعلى درجات الوحدة الوطنية والتضامن الداخلي".
كما وجهت الحركة الشكر والتقدير للدول الصديقة والشقيقة التي بادرت إلى تقديم المساعدة والوقوف إلى جانب لبنان الجريح. الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى، والعافية لكل العاملين على خط إجلاء الضحايا، ورفع الأنقاض، وتخفيف ألم الجرحى، وكفكفة دموع العائلات المنكوبة، فلبنان بلد المقاومة والصمود، والمحن التي تمرّ عليه ستجعله أقوى بفضل الله عز وجلّ.

  • شارك الخبر